إعلان

رئيس حي غرب شبرا الخيمة: رفعنا أنقاض انفجار الأمن الوطني

06:35 م الجمعة 21 أغسطس 2015

انفجار مبنى الأمن الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ):

انتهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية ومجلس مدينة شبرا الخيمة، اليوم الجمعة، من رفع جميع أنقاض الانفجار الذي استهدف مبنى الأمن الوطني بالمنطقة ، وإزالة ما يقرب من 100 طن من مخلفات التفجير.

وقال رئيس حي غرب شبرا الخيمة المهندس السيد موسى - فى تصريح له اليوم - إن الحياة عادت لطبيعتها بمنطقة الحادث وأن مبنى الأمن الوطني "سليم إنشائيا وآمن تماما" ، ولكنه يحتاج إلى ترميم فقط بعد أن أصيب بأضرار دمرت حوائطه والتكييفات بالكامل وسقوط السقف المعلق بالمبنى ، وذلك بناء على تقرير معاينة اللجنة الهندسية المشكلة لهذا الغرض.

وأضاف أنه سوف يتم البدء في ترميم المبنى بعد إزالة مخلفات التفجير والأنقاض الناتجة عن أعمال هدم الحوائط الواقعة بين الهياكل الخرسانية والتي رأت اللجنة ضرورة هدمها نهائيا وإعادة بنائها من جديد بتكلفة 250 ألف جنيه ، فضلا عن تكليف مقاول بشكل عاجل لإصلاح الأضرار التي لحقت بمبنى مجمع المحاكم والتي تسببت في تحطم 300 شباك واستراحات وكلاء النيابة والمحامين وبوفيهات المبنى .

وبشأن المنازل المتضررة من الانفجار الناتج عن استهداف مبنى الأمن الوطني بسيارة مفخخة ، أكد رئيس الحى أنه تم الانتهاء من حصر العقارات المتضررة ومدى تاثرها بالحادث واستجواب إخلاء السكان منها من عدمه ، كما تم الانتهاء من إصلاح الخط المياه الرئيسى الذي تم تفجيره خلال الحادث وعودة المياه الى طبيعتها مرة أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان