إعلان

الخارجية الإثيوبية والدبلوماسية الشعبية يكرمان السفير المصري بأديس أبابا

12:18 م الجمعة 21 أغسطس 2015

تواوزارة الخارجية الإثيوبية ضروس أدهانوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ)

أقامت وزارة الخارجية الإثيوبية حفل وداع للسفير محمد إدريس، سفير مصر لدى إثيوبيا، بمناسبة انتهاء فترة عمله في أديس أبابا، وذلك بناء على توجيه وزير الخارجية الإثيوبي الدكتور تواضروس أدهانوم، الذي استقبل السفير المصري.

وذكر المكتب الاعلامى لسفارة مصر بأديس أبابا - فى بيان صحفى اليوم الجمعة - أن وزير الخارجية الإثيوبي قدم نيابة عن وزارة الخارجية شهادة تعرب عن التقدير والإشادة بالجهود والإسهام المتميز للسفير المصري في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعربت قيادات وزارة الخارجية الإثيوبية عن التقدير والامتنان للجهود الدؤوبة التي قام بها السفير المصري طوال فترة عمله من أجل مد جسور التواصل والتعاون بين البلدين، في مختلف المجالات، وفي ظل ظروف صعبة وتحديات معقدة واجهتها العلاقات وتجاوزتها بنجاح.

وفى السياق ذاته، أقام وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، برئاسة رئيس البرلمان، حفلاً لتكريم وتوديع السفير محمد إدريس والسيدة قرينته د. سحر قابيل، حيث أعرب رئيس البرلمان عن امتنانه والوفد الدبلوماسي الشعبي لما أولاه السفير المصري خلال فترة عمله بإثيوبيا من عناية للتواصل مع مختلف فئات الشعب الإثيوبي وبناء علاقات إيجابية ومثمرة على الصعيد الشعبي.

كما أعرب عن شكره لما لاقاه ووفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي خلال زيارتهم لمصر في شهر ديسمبر الماضي، من رعاية وحفاوة على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكداً تطلعهم لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين تقوم على الثقة والتفاهم والتعاون.

وقد تم تقديم قلادة للسفير ادريس على شكل خارطة القارة الأفريقية، باعتباره أحد أبناء القارة الذين بذلوا جهوداً مثمرة لخدمة قضايا أفريقيا، وتعزيز التعاون والتكامل بين شعوبها.

وقد أعرب السفير محمد إدريس عن تقديره البالغ لهذا التكريم، معبرا عن سعادته بما أمكن تحقيقه بجهد جماعي على صعيد تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد على أن ثمة جهداً مشتركاً مطلوباً على كافة المستويات لمواصلة تعزيز العلاقات على مختلف مساراتها وفي كافة أبعادها، وجعلها تتحرك بشكل مستدام على مسار صحيح وصحي، يحقق الفائدة المتبادلة والمصالح المشتركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان