إعلان

رئيس جامعة الأزهر: الانضمام لجماعة أو طائفة باسم الدين "جرم وإثم عظيم"

12:17 م الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود علي:

أكد الدكتور عبدالحى عزب رئيس جامعة الأزهر، أن خيانة الوطن مقابل أموال تدفع أو نتيجة فكر إرهابي يبث أو الانتماء لجماعة أو طائفة باسم الدين أو غير ذلك، يعد جرما عظيما وإثما كبيرا يحاسب عليه الله والضمير الإنساني.

وأعرب عزب فى بيان له اليوم، عن استنكاره الشديد، التفجيرات التي حدثت بمحيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأسفرت عن إصابة عددا من المواطنين، مشيرا إلى أنه لا يوجد أفظع من جرائم الاعتداء على الأبرياء وإرهابهم، كما قال تعالى (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا).

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن هذا الحادث الإرهابي يدل على خسة تلك الجماعات التي تغذي الإرهاب بالفكر الخبيث، والمادة المدنسة الملوثة بدماء الأبرياء، مضيفا نهيب بالشعب المصري العظيم أن يقف صفا واحدا في مواجهة تلك الجماعات الخبيثة التي تناصب العداء للشعب والوطن.

وشدد عزب على أن التعاون مع الأمن ولو من خلال الإبلاغ بمعلومة أو غيرها من أجل الحفاظ على الوطن إنما هو واجب شرعي لأن الوطن هو الحضّانة الأولى لحفظ مقاصد الشرع الحكيم، فبالوطن تقام الأديان وتحفظ الأنفس وتصان الأعراض ويحفظ النسل وتحفظ الأموال وتقام التنمية وتحفظ العقول التي يتم تنميتها بالعلم والمعرفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان