إعلان

"قومي المرأة" يُشارك في احتفالات قناة السويس بسلاسل بشرية

01:39 م الأحد 02 أغسطس 2015

مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يُشارك المجلس القومي للمرأة من خلال فروعه بمدن القناة (بورسعيد –السويس- الاسماعيلية) في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث سيتم تنظيم سلسلة بشرية حاملة الأعلام المصرية في السادسة من مساء الخميس 6 أغسطس.

وقالت سحر لطفي، مقررة فرع المجلس ببورسعيد، أن السلسلة البشرية ستتواجد بطول الممشي السياحي بمدخل المجرى الملاحي لقناة السويس، لما يمثله هذا المكان من قيمة عظيمة، مضيفة أنه يشارك بالسلسلة البشرية جميع فئات المجتمع البورسعيدي من (نساء- أطفال- متحدي الإعاقة- طلبة وخريجي الجامعات من الشباب- ممثلي الأزهر والكنيسة - بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد وغيرهم الكثيرين) حاملين علم مصر بطول 30 متر.

من جانبها، لفتت فوزية عبدالله، مقررة فرع المجلس بمحافظة السويس، إلى أن المشروع يُعد شريانا ملاحيا داعما في منظومة التجارة العالمية، وهو يراعي أمن البلاد القومي ويحميها من المطامع الإقليمية، وأن مشروع القناة ليس مجرد مجرى مائي إضافي أو مشروع قومي لكنه رمز للإرادة والثقة، قائلة "الإرادة فى أننا نستطيع إنجاز العمل بقوة وبدقة، والثقة بين المواطن والرئيس والحكومة".

ورأت كريمة حلمي، مقررة فرع المجلس بمحافظة الاسماعيلية، بأن المشروع سيزيد من الدخل القومي، بمضاعفة إيرادات القناة، كما أنه سيوفر فرص عمل من خلال إنشاء مدن صناعية على ضفاف القناة، حيث أن المشروع سينقل الاقتصاد المصري نقلة نوعية، بحسب قولها.

وقالت إن مشروع قناة السويس سوف يُحيي حلم وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية وإقامة جامعة تكنولوجية حديثة في محيطه، مما سيكون له بالغ الأثر على مستقبل مصر في مجال الصناعات التكنولوجية والدقيقة، لافتة إلى أن الدراسات أوضحت أن وادي التكنولوجيا سيكون من أكثر المناطق جذبا للاستثمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان