إعلان

رئيس الوزراء : التقديرات تشير إلى أن معدل النمو هذا العام ستصل 4.2%

01:46 م الإثنين 17 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
توجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالشكر للمصريين بالخارج المتواجدين بالمؤتمر التاسع بالأقصر حاليا، على تلبية الدعوة فى هذا الجو الحار، خاصة أنها جاءت بعد الحادث الارهابى الذى تم إحباطه فى الاقصر.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، " دعوت المصريين فى الداخل والخارج للتواجد فى الاقصر واسوان، تحت شعارالأقصر واسوان فى قلوب المصريين، ولبى عدد كبير الدعوة، رغم حرارة الجو".
.
وأضاف محلب، " كل واحد منا سفير لبلده، وبالرغم من اى شىء يحمى الله هذا الوطن، وهناك اشارات كثيرة على ذلك، فما يتحقق من نجاحات حاليا اشارة، ويكفى أن الله حمى مصر بعد عام من محاولات تغيير هويتها، ومحاولات الوقيعة بين ابنائها".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحضارة هى مصر، وهذا ليس كلاما، فمصر هى التاريخ، وهى من خرج منها النور والثقافة، والعلم، وهى الآن تدافع عن العالم كله، وتواجه الارهاب بشعب وجيش عظيم.

وعن مشروع قناة السويس الجديدة، قال محلب، إنها إنجاز وإعجاز، وسُجلت على أنها اكبر مشروع تكريك فى العالم، كما أن عدد السفن التى مرت بها فى الايام الماضية زاد بصورة ملحوظة.

واستطرد رئيس الوزراء، " يجب أن ننظر إلى المشهد كله فى تنمية منطقة قناة السويس، حيث التنفيذ سيكون فى الاسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وشمال وجنوب سيناء، حيث يكون هناك ٦ موانى، و٣ مناطق صناعية، وغيرها من الانشطة المهمة، التى ستسهم فى توفير فرص عمل لشبابنا.

وأضاف محلب، نحن نعيش الالم والامل مع بعضنا البعض، ونواجه التحديات، ونصنع النجاحات معا، ولديكم فى سيناء ابناء واشقاء وحوش، آخر ما يفكرون فيه هو دمهم، فكل منهم مشروع شهيد، فداء لوطنه، حماهم الله من كل سوء.

ولفت رئيس الوزراء، إلى عدد من المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها حاليا، مثل مشروع الاسكان الاجتماعى، الذى يتضمن تنفيذ مليون وحدة سكنية، حيث اصبح المشروع واقعا، وليس وهما، ومن الممكن احصاء الوحدات التى يتم تنفيذها وحدة وحدة، وكذا مشروع استصلاح وتنمية الاراضى، او ما يعرف بالريف الجديد، وهذا فكر رئيس الجمهورية، الذى اكد ضرورة انشاء مجتمعات تنموية متكاملة، وطلب البدء بمليون ونصف المليون فدان بدلا من مليون فدان.

وأوضح محلب، أن هناك عددا من المؤشرات الايجابية، منها ما يتوقع أن يكون عليه معدل النمو فى هذا العام، حيث سيبلغ طبقا للتقديرات ٤,٢٪ وكذا انخفضت معدلات البطالة، والتضخم، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن هناك عقودا فعلية تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ تصل قيمتها الى نحو ٦٠ مليار دولار.

وكان المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قد شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام التاسع للمصريين بالخارج الذي تقيمه وزارة القوى العاملة تحت عنوان "قوتنا فى وحدتنا"، وذلك بحضور مجموعة من الوزراء.

ويهدف المؤتمر إلي تحريك أهداف التنمية في مصر في مجالات الكهرباء، البترول، الصحة، السكان، البيئة، التدريب، من خلال العلماء ورجال الأعمال المصريين المشاركين في المؤتمر المقيمين فى عدد من الدول حول العالم، كما يهدف المؤتمر إلى الاستفادة من جهود المصريين في الخارج في تنفيذ مشروعات فعلية في مصر وخاصة في صعيدها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان