إعلان

الزراعة: مليون و371 ألف حالة تعد على الأراضي منذ ثورة 25 يناير

06:05 م الخميس 13 أغسطس 2015

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي عدد حالات التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى الآن بلغ مليونا و371 ألف حالة بإجمالي مساحة تصل إلى 60 ألف، و300 فدان في 26 محافظة.

وكشف تقرير أصدرته اليوم الخميس الإدارة المركزية لحماية الأراضي أنه تمت إزالة 230 ألفا، 536 حالة تعديات بإجمالي مساحة 13 ألفا و331 فدانا، بنسبة 17% فقط من إجمالي التعديات.

وذكرت مصادر رسمية بوزارة الزراعة إن تزايد المخالفات يعود إلى غياب التنسيق بين وزارات الزراعة والمحليات والإسكان والكهرباء، في ملاحقة المخالفين، واستمرار توصيل المرافق، ما تسبب في تفاقم الأزمة، وانعكاسها على انخفاض الناتج الزراعي القومي رغم طموحات الدولة في تقليل الفجوة الغذائية التي تقدر بأكثر من 40 مليار دولار سنويا هي فاتورة استيراد المواد الغذائية.

وأكدت الوزارة استمرار حملاتها يومياً وبشكل مفاجئ على المحافظات المختلفة، لإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية، فضلاً عن استمرار الحملات المفاجئة بكافة المدن والمراكز بالمحافظات لكشف أي تعديات جديدة وإزالتها على الفور قبل تفاقمها.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكدت في بيان لها أمس الأربعاء، أن حملات إزالة التعديات لن تتوقف، وأنها سوف تتضاعف خلال المرحلة المقبلة بدون تهاون مع المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها، ومحاسبة أي مقصر في إزالة تلك التعديات.

وقالت الوزارة إنها قامت بالتنسيق مع مديريات الأمن وأجهزة الحكم المحلي بحملة موسعة لإزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات المختلفة، وأسفرت الحملة عن إزالة 252 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 12 محافظة، منها 58 حالة تعدي جديدة تم إزالتها على الفور، قبل تفاقمها. كما تمكنت الحملة من إزالة 19 حالة بمحافظة المنيا، و29 حالة بمحافظة الشرقية، و61 حالة بمحافظة القليوبية، و7 حالات بمحافظة الجيزة، و7 حالات بمحافظة الغربية، و13 حالة بمحافظة الدقهلية، و15 حالة بمحافظة البحيرة، فضلاً عن 6 حالات بمحافظة المنوفية، و14 حالة بمحافظة سوهاج، حالة واحدة بمحافظة دمياط، و66 حالة بمحافظة قنا، بالإضافة إلى 14 حالة تم إزالتها بمحافظة الفيوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان