إعلان

إعلانات وهمية لقبول الطلاب في جامعات أجنبية.. والوزارة تحذر

06:43 م الإثنين 10 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

حذرت وزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، في بيان لها، اليوم الاثنين، من الكيانات التي تطلق على نفسها أنها جامعات أجنبية، مؤكدًا أن هذه الكيانات هي "نصب من قبل القائمين على هذه المنشآت الوهمية".

وأَضاف البيان، "أن في ضوء ما نشر في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية فى الآونة الأخيرة من إعلانات بشأن قبول بعض الطلاب في بعض الجامعات الأجنبية ووقوع أبنائنا الطلاب ضحايا لعمليات نصب من قبل القائمين على هذه المنشآت الوهمية وكتب في الإعلان ما يلى: "لا يشترط المجموع للقبول وبدون امتحان قبول والقبول مضمون 100%"، وهو ما يعنى أنها تبيع الوهم".

وتابع البيان " أن فى ضوء قيام بعض المعاهد الخاصة بالإعلان عن نفسها في بعض وسائل الإعلام باستخدام لفظ أكاديمية وإدراج بعض المميزات التعليمية التى لا تتوافر لديها، تناشد الوزارة أبنائها الطلاب والسادة أولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات المضللة وعدم إلحاق أبنائهم بأية منشأة تعليمية غير معتمدة من الوزارة والتوجه إلى الجهات المعنية للإستفسار عن مدى الإعتماد أو الإعتراف بأية منشأة تعليمية غير مصرح بها".

وأكدت الوزارة "أنه لا توجد أى علاقة على الإطلاق من أى شكل أو نوع بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعات بمثل هذه المؤسسات غير الشرعية".

و فيما يتعلق بالطلاب العائدين من أى دولة والراغبين في التحويل إلى الجامعات المصرية فإن الوزارة لا تقبل أية تحويلات إلا طبقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، وبشرط الحصول على مجموع لا يقل عن الحد الأدنى المعلن للقطاع المراد الدراسة فيه سنة الحصول على الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان