إعلان

وحيد الطويلة: "بتانة" هو الحل لمواجهة غلاء الكتب

01:05 ص الخميس 09 يوليه 2015

الروائي وحيد الطويلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الروائي وحيد الطويلة إن مشروع "بتانة" الثقافي يوفر الثقافة لكل القراء مجانا، ويهدف المشروع إلى حث الناس على البحث والقراءة، وتزويدهم بالمعلومات العامة الأساسية في مختلف مجالات الحياة.

وأضاف الطويلة: "في الوقت الذي نعاني فيه من الأفكار الرجعية وانجراف الشباب نحو التطرف جاء "بتانة" يحمل على عاتقه مهمة التغيير"، موضحا أن "بتانة" يوفر مراجع وكتب مهمة في مقابل البحث والمعرفة مجانا.

وشدد الطويلة على أهمية المشاريع الثقافية على غرار "بتانة" والتي من شأنها صنع التغيير، موضحا أن الكتاب بواسطة "بتانة" يذهب إلى يد القارئ وفى بيته دون تكلفة مادية ودون عناء.

وعن دعمه للمشروع أوضح أنه يدعمه بقوة، وقال: "بتانة" بداية حقيقية لبناء الوعي لدى الشباب ويساهم المشروع فى تشكيل الثقافة الحضارية والعالمية لدى المواطن المصري".

وأشار الطويلة إلى أن المشروع بصدد التوسع وسيسهم في حل مشكلة غلاء الكتب.

يذكر أن "بتانة" هو مشروع ثقافي نوعي يوظف تكنولوجيا المعلومات والانترنت في رفع الوعي بالهوية المصرية من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة أعدت بعناية وتؤكد في مجملها على مصرية الوطن، ومن خلال الإجابة على تلك الأسئلة يجمع المستخدم نقاط ليستبدلها بالكتب المعروضة التي يختارها.

ويتحمل رعاة "بتانة" المعلنة اسماؤهم على موقع المشروع كل تكاليف هذه الخدمة الثقافية المجانية ، لضمان وصول المعرفة إلى المواطنين بشكل مجاني دون أية أعباء مادية.

يذكر أن الدار المصرية اللبنانية، ودار صفصافة للنشر، ودار العين والمجلس الأعلى للثقافة، و 21 راعي بين مؤسسات وأفراد يدعمون "بتانة" لتقديم محتوى ثقافي متميز دون تكلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان