إعلان

الحكومة تشكل لجنة لمتابعة إجراءات صرف مساعدات لأسر ضحايا مركب الوراق

05:03 م السبت 25 يوليه 2015

مركب الوراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قامت الحكومة بتشكيل لجنة لتسيير إجراءات صرف مساعدات استثنائية لأسر الضحايا والمصابين بمركب الوراق.

وبحسب بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، عقدت اللجنة اجتماعها اليوم برئاسة ممثل وزارة التضامن الاجتماعي وبعضوية ممثلي من مجلس الوزراء، ووزارة الصحة، ووزارة العدل، ومحافظة الجيزة.

وناقشت اللجنة الإجراءات التي تمت عن هذا الحادث، حيث تبين أن عدد المتوفين حتى تاريخه بلغ 35 حالة وفاة ''20 طفل، 15 بالغ ''، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ، كما وأن عدد المصابين 4 حالات خرج منها عدد3 حالات، ولازالت توجد حالة واحدة تتلقى العلاج.

وأوضح البيان، أن اللجنة ناقشت إجراءات صرف مبلغ 60 ألف جنيه كمساعدة مالية عاجلة واستثنائية عن كل متوفى تصرف لذويهم و10 ألاف جنيه لكل مصاب.

وستتولى مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة الصرف اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 أغسطس المقبل بعد استيفاء الأوراق اللازمة (شهادة الوفاة).

كما سيتم بالتنسيق مع وزارة العدل تخصيص دائرة بمحكمة الجيزة الإبتدائية لسرعة استخراج الإعلام الشرعي للوراثة، وستتولى اللجنة التنسيق مع النيابة العامة ووزارة الصحة لعمل تحليل للكشف عن المخدرات للمتسببين في هذا الحادث.

وأوصت اللجنة بتشكيل فريق من الأطباء النفسيين لتقديم الدعم النفسي لأسر الضحايا والمصابين من خلال وزارة الصحة.

وأكدت اللجنة أنها في حالة اعقاد دائم لحين الإنتهاء من كافة الإجراءات وتسليم المساعدة المالية الإستثنائية لذوى الضحايا والمصابين.

وتناشد اللجنة أسر الضحايا والمصابين بسرعة التوجه إلى مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة لتقديم المستندات المقررة قانونًا ( شهادة الوفاة-أصل بطاقة الرقم القومي) لسرعة الإنتهاء من إجراءات الصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان