إعلان

رافال وفريم.. وتكتمل صورة الحفل الأسطوري لقناة السويس الجديدة

12:28 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

طائرات رافال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

16 يوما يفصلنا عن افتتاح قناة السويس الجديدة التي اعتبرها البعض بمثابة عبور ثان بعد عبور القوات المسلحة قناة السويس في حرب أكتوبر 1973.

ومع استمرار العد التنازلي لافتتاح قناة السويس الجديدة، بدأت الاستعدادات النهائية للحفل الأسطوري، للافتتاح، المقرر له يوم 6 أغسطس المقبل، وتوالى الكشف عن بعض مفاجآت الحفل، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة اجراءات الاستعدادات لها، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية على الوجه الأكمل وتحت إشراف هيئة قناة السويس، والتي ستتولى كذلك الإشراف على مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

''رفال'' تشارك فرحة المصريين بالقناة

فبعد أن أعلن المتحدث العسكري، أمس، في بيان رسمي، أن القوات المسلحة تسلمت أول ثلاث مقاتلات من طراز ''رافال'' الفرنسية خلال حفل أقيم فى قاعدة إيستر الجوية جنوب فرنسا والذي يأتي في إطار الإتفاقية التي أبرمتها مصر مع فرنسا في فبراير الماضي والتى تقضى بتسليم 24 طائرة من طراز ''رافال''.

أعلنت إحدى الصحف الفرنسية أن الطائرات التي تسلمتها مصر ستشارك في حفل افتتاح قناة السويس الجيدة والذي مقرر إقامته في 6 أغسطس المقبل.

وأضافت الصحيفة أن شركة داسو للطيران اضطرت للعمل تحت ضغط كبير من أجل تسليم طائرات الرافال إلى مصر في وقت قياسي بإلحاح من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أصر على ضرورة مشاركة طائرات الرفال الحربية في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن فنيين من شركة داسو ومدربين وطيارين مصريين عملوا بجهد شديد، من أجل انجاز ما تم إنجازه وتسليم ''الرافال'' لمصر في وقت محدد للمشاركة في افتتاح القناة الجديدة.

وأنهت الصحيفة أن جميع المعدات في الطائرة ومنها وصلات اللاسلكي المربوطة بالرادار، قد تم إزالتها بناء على طلب المصريين.

فرقاطة ''فريم'' لتأمين القناة

وفي 24 يونيو، تسلمت مصر، في مرفأ لوريان غرب فرنسا، فرقاطة من نوع ''فريم'' متعددة الاستخدامات، يفترض أن تكون رأس حربة قواتها البحرية التى يتم العمل على تحديثها بشكل واسع، بهدف تعزيز الأمن في قناة السويس بشكل خاص.

ويبلغ طول الفرقاطة 142 مترًا ووزنها 6000 طن وسلمت رسميًا إلى وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي خلال احتفال نُظم في الأحواض البحرية في لوريان بحضور نظيره الفرنسي جان ايف لودريان.

وتعتبر الفرقاطة فريم قطعة بحرية مضادة للغواصات والسفن والطائرات وفيها مهبط للمروحيات وصواريخ أرض– جو وأخرى مضادة للسفن إضافة إلى 19 ''طوربيد'' وأربعة رشاشات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان