إعلان

"مصر للعلوم والتكنولوجيا": تقدم اليوم 5500 طالب للالتحاق بـ 13 كلية

07:38 م الإثنين 20 يوليه 2015

كتب-وليد العربي وإسراء الحسيني:

قال الدكتور محمد حسن عزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة شهدت اليوم إقبال كثيف من قبل خريجي الثانوية العامة للعام الحالي، وذلك لتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة التي تم استئنافه بعد عيد الفطر.

وأضاف عزازي، في تصريحات خاصة لمصراوي، الاثنين، أنه تقدم اليوم 5500 طالب للالتحاق بـ 13 كلية، وشهدت كليات طب الأسنان وطب البشري والصيدلة والعلاج الطبيع، أعلى إقبال من قبل الطلاب في التقديم اليوم.

وتابع رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تقبل الطلاب حسب أولوية المجموع مثل في حالة تقدم طالب للالتحاق بكلية طب حاصل على مجموع 97% وطالب أخر حاصل على 96% سيتم قبول الطالب الحاصل على 97% لأن ذلك له أولوية الالتحاق.

وأكد عزازي، أنه سيتم زيادة مصاريف الجامعة بنسبة 5% المعتاد عليها سنويًا.

وكان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، حدد أن يكون تنسيق المرحلة الأول للجامعات الخاصة أن يكون الحد الأدنى لتقدم الطلاب لكليات الطب البشرى 95%، وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى 90%، والهندسة 85%، والفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية وعلوم الحاسب والتكنولوجيا الحيوية 70%، والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة واللغات والترجمة والإعلام 65%، وباقى الكليات 55%.

وأكد المجلس أنه سوف تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق، منذ تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 9 أغسطس من العام الحالي، وتبدأ المرحلة الثانية يوم الأحد الموافق 16 أغسطس من نفس العام، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان