إعلان

حدائق الحيوان والأورمان تستقبل 750 ألف زائر خلال أول وثاني أيام عيد الفطر

04:13 م السبت 18 يوليه 2015

حديقة الحيوان

كتب - محمود سليم:

استقبلت حدائق الحيوان الجيزة والأورمان أكثر من 750 ألف زائر خلال أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك من جميع الأعمار، أغلبهم من الشباب وصغار السن من مناطق وأحياء القاهرة والجيزة، بعد حالة الاستعداد القصوى التي وضعتها وزارة الزراعة قبل العيد.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إن الوزارة وضعت خطة لتطوير الحدائق والغابات الشجرية من أجل تشجيع السياحة الزراعية، تتضمن أعمال التطوير المباني الإدارية والحمامات، ومساكن الحيوانات والزواحف والمسطحات الخضراء بطريقة علمية وسليمة للحفاظ على الجمال الفريد الذي تتميز به .

وأوضح أن حديقة الحيوان والأورمان، هما من الحدائق النباتية في الأساس ويجب الحفاظ عليهما وعلى الأشجار الموجودة بهما، مشيرًا إلى أنه سيتم إضافة عدد من الأشجار لوصف الحياة النباتية بها، فضلا عن إنشاء قاعدة بيانات للأشجار الموجودة بالحديقة تشمل تاريخ زراعة هذه الأشجار والأنواع النادرة فيها، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات عامة للحدائق والمتنزهات النباتية في مصر، وذلك لعمل إكثار للأنواع النادرة والحفاظ عليها .

وأضاف المصدر أن وزارة الزراعة اتخذت عدة إجراءات، أهمها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين، وإعداد خطة تفصيلية لمواجهة الزحام، بهدف المحافظة على الحيوانات، والتوسع في عدد منافذ بيع التذاكر، من خلال افتتاح 18 منفذا جديدا، لتوفير الراحة والهدوء للزائرين، ومنع التكدس أمام البوابات.

وأشار إلى أنه يجري تقديم عروض جديدة، وتم عمل لوحات لتعريف الزائرين بالحيوانات وفترة تكاثرها، وطريقة التغذية، وغيرها من المعلومات عنها، وزادت عدد الأسهم الإرشادية مع وضع خرائط جديدة لمساعدة الزوار أثناء التجول في الوصول إلى الحيوانات بسهولة ويسر.

وتم التنسيق مع وزارة الصحة ومرفق الإسعاف في الجيزة، لمد الحديقة بثلاث سيارات إسعاف خلال أيام العيد، بالإضافة إلى سيارتي إطفاء من إدارة الحماية المدنية، بجانب سيارات الإطفاء الخاصة بالحديقة، حرصًا على سلامة الزوار، وتتواجد سيارات الإسعاف داخل الحديقة خلال العيد لمواجهة أي حالات طارئة، وتم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة، لزيادة الخدمات الأمنية، بهدف الحفاظ على الزوار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان