إعلان

بدء اجتماعات الجولة القادمة لمفاوضات سد النهضة بالخرطوم الأربعاء المقبل

03:50 م الخميس 16 يوليو 2015

الدكتور حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - (أ ش أ):

يتوجه وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء المقبل، لحضور اجتماع الجولة السابعة اللجنة الوطنية لسد النهضة خلال الفترة من 22 إلى 24 يوليو الجاري.
وقال مغازي - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إن الاجتماع القادم يستهدف توصيف المهام الخاصة بالمكتبين الاستشاريين الذين سيقومان بعمل الدراسات الفنية اللازمة لرصد تأثير السد على دولتي المصب مصر والسودان، لافتا إلى أن هذا الاجتماع يأتي مكملا للاجتماع السابق الذي شهدته القاهرة في شهر يونيو الماضي والذي انعقد على مستوى الخبراء الفنيين واُتفق خلاله على عقد الاجتماع القادم على مستوى الوزراء والذي سيتم في العاصمة السودانية الخرطوم.
وأكد مغازي أن مصر ستدعم باستمرار مختلف جوانب عملية التنمية في منطقة حوض النيل، وفي المقابل فإن مصر تتمسك بحق شعبها في الحياة.. موضحا "أن مصر لم تكن أبدا، ولن تكون ضد تنمية شعوب دول حوض النيل طالما أن الهدف هو تحقيق التنمية المشتركة والمستدامة من النهر والإدارة المتكاملة لموارده المائية في إطار من التعاون يحقق المنافع المتبادلة والرخاء لشعوبنا ودون التسبب في أي ضرر لأي طرف".
وأضاف قائلا "إن أكثر من 250 مليون مواطن في مصر والسودان وإثيوبيا يتطلعون إلى نتائج هذه الاجتماعات من أجل تعظيم الفائدة من النعمة التي وهبنا الله إياها وهو نهر النيل، وحتى نجعل منه مجرى للتعاون وتوثيق الروابط وتحقيق المصالح المشتركة وليس مجالا للخلافات أو الصراعات".
وشدد مغازي على أن ملف سد النهضة يحظى باهتمام من الدول الثلاث ويتم مناقشته في كل الاجتماعات التي يلتقي فيها الزعماء، والتي تعطي دفعة قوية للمفاوضات ، كما حدث مؤخرا خلال لقاء زعماء مصر والسودان وإثيوبيا على هامش قمة التكتلات الاقتصادية الأخيرة للتي عقدت في مدينة شرم الشيخ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان