إعلان

هيئة الكتاب تحتفل بليلة القدر

04:02 م الأربعاء 15 يوليه 2015

هيئة الكتاب تحتفل بليلة القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:
أقامت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد احتفالية بمناسبة ليلة القدر، بقاعة الندوات بمقر الهيئة، الأربعاء، استضافت فيها فضيلة الشيخ أحمد ترك، استهلتها بقراءة القرآن الكريم.

وقال أحمد مجاهد بهذه المناسبة المباركة التى لا نستطيع تحديد ميعادها تحديداً دقيقاً وقد أراد الله هذا الشيوع فى الشعر الأواخر حتى نجتهد فى العبادة تستضيف الهيئة اليوم الشيخ أحمد ترك وهو من الذين يعبرون عن المنطق الصحيح عن الدين ، كما أهداه د. مجاهد درع الهيئة .
وقال الشيخ أحمد ترك أن الفرق بين إنسان تدينه صحيحاً وإنسان تدينه فاسد ، كلما زاد التدين الصحيح كلما زاد السلام ، وكلما زاد فساد الدين زاد العنف، ومن يدفعه تدينه إلى السلام مع النفس والمعاملة الطيبة يعرف انه على الطريق الصحيح.

وضرب الشيخ ترك مثلا بشاب يقول انه يلتزم ويكسر التلفزيون فى البيت ويتشاجر مع أهله ويصف أحد بالملعون والكافر ، وهذا ليس تدينا على الاطلاق.
وعن ليلة القدر قال القدر هو العلو فى الدنيا والآخرة لم يصيب ليلة القدر ، أو القدر بمعنى الأقدار، وليلة القدر أنزل فيها القرآن وهذا معناه انها على قدر من الأهمية عند الله وعلى قدر الأهمية يكون الثواب.

وأضاف ترك أن العطاء لله تعالى يجب أن يكون بغير حدود ، وهناك أعمال يحبها الله ومادام أحبها الله فيجب أن تكون بغير حساب ، وليلة القدر خير من ألف شهر والعرب قديما كانوا لا يعرفون إلا الألف ، وكلمة خير قبلها تعطى معنى من غير حساب.

وعن أداء العبادات قال هناك اشكالية العبادة الإخلاص فيها فالناس تصلى وتصوم وتزكى لكن الأخلاق سيئة، والعبرة ليست بكثرة العبادة وانما بالإخلاص فيها، وضرب مثلا هنا بمن يقول انا ختمت القرآن اكثر من مرة فى رمضان أو صليت عدد ركعات كذا، لكن فى كم ركعة خشع قلبك واخلصت فيها ، ذاكرا حديثا للرسول صلى الله عليه وسلم لن تدخلوا الجنة بأعمالكم ، انما تدخلون الجنة بإخلاصكم، فيجب فى العبادة التركيز على الجوهر وليس المظهر ، واذا خرجنا من رمضان بالصدق والأمانة والمعاملة الطيبة ستحدث طفرة فى المجتمع.
واضاف هناك أربعة أصناف فمن تحب ان تكون انت هناك انسان صالح ، وانسان صالح ومصلح ، وهناك انسان فاسد ، وانسان فاسد ومفسد  وعلينا ان نسعى لنكون صالحين ومصلحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان