إعلان

نائب الرئيس اليمني يغادر القاهرة بعد مشاركته في أعمال الجنة اليمنية المصرية

05:27 م الإثنين 13 يوليو 2015

نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح

كتب – محمد مكاوي:

غادر نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح عصر اليوم الاثنين القاهرة بعد زيارة استمرت يومين، شارك والوفد المرافق له في اعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين اليمن ومصر.

تم خلال الزيارة التوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون الثنائي والبرامج التنفيذية في الجانب الأمني والمجالات الإعلامية والتربوية والتعليم العالي والصحة والدواء وأيضا في مجال الشباب والطلائع.

وأكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء لدى مغادرته مطار القاهرة الدولي ان العلاقات اليمنية المصرية تتمتع بخصوصية فريدة وأهمية استراتيجية كبيرة، تمس قلب الأمن القومي العربي.

وتمنى خالد بحاح ان تتجاوز مصر تحت قيادتها ممثلة الرئيس عبد الفتاح السيسي ما تمر به من ظروف استثنائية، مؤكدا ان "مصر قادرة على استئناف دورها الريادي والقيادي على مستوى المنطقة العربية باعتبارها الركيزة الأساسية والبوابة الرئيسية للسلام والأمن والاستقرار عربيًا واقليميا ودوليا".

رافق نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح خلال زيارته كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ووزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي، ووزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم.

كان في توديع نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء وزير العدالة الانتقالية المستشار ابراهيم الهنيدي، والسفير اليمني بالقاهرة محمد الهيصمي المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بالجامعة العربية وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في السفارة اليمنية بالقاهرة والمندوبية الدائمة بالجامعة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان