إعلان

تفاصيل المشروع السياحي بـ6 أكتوبر.. طراز فرعوني ويوفر 50 ألف فرصة عمل

01:40 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، توقيع عقد اتفاق نهائي بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، واتحاد شركات عربية للتنمية والاستثمار العقاري والسياحي، لتطوير قطعة أرض بنظام المشاركة مقابل حصة عينية.

وقال وزير الاسكان، إن الاتفاق ينص على إقامة مشروع عمراني متكامل (سياحي، فندقي، تجاري، إداري ، طبي، تعليمي ، مختلط) بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 557 فداناً، والتي تعادل 2339400م2، وذلك بنظام المشاركة نظير الحصول على حصة عينية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل قيمة الأرض.

كما أشار الوزير، إلى أن إجمالي قيمة الاستثمارات بالمشروع تبلغ حوالى 35 مليار جنيه، وتُقدر قيمة الحصة التي ستحصل عليها وزارة الإسكان من المشاركة في هذا المشروع حوالى 14 مليار جنيه.

من جانبه، أضاف المهندس طارق شكري، رئيس مجلس إدارة عربية للتنمية والتطوير العمراني، أنه سيتميز هذا المشروع بطابع معماري خاص مستوحى من الطراز الفرعوني، نظراً لقرب المشروع من منطقة الاهرام والمتحف المصري الكبير، بحيث يعطى للسائح تجربة سياحية مختلفة وفريدة، وأشار إلى أن المشروع سوف يوفر حوالى 50 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 300 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

تجدر الاشارة إلى أن هذا العقد يعد هو الثالث من إجمالي 6 مذكرات تفاهم وقعتها وزارة الاسكان في مؤتمر "شرم الشيخ"، وأشار وزير الاسكان إلى أن الايام المقبلة ستشهد توقيع باقي مذكرات التفاهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان