إعلان

أوان.. مشروع تخرج بأكاديمية أخبار اليوم يحاور 3 وزراء ويتبنى حملة للنظافة

08:46 م الإثنين 08 يونيو 2015

أوان.. مشروع تخرج بأكاديمية أخبار اليوم يحاور 3 وز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

حاور طلاب بأكاديمية أخبار اليوم، ثلاثة وزراء من حكومة المهندس إبراهيم محلب، خلال مشروع تخرجهم من كلية الإعلام بالأكاديمية "مجلة أوان"، وتبنت المجلة أول حملة للنظافة على نطاق محافظة الجيزة.

وبحسب أسرة تحرير "أوان"، تضم المجلة حوار مع وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، ووزير التربية والتعليم، محب الرافعي، ووزير البيئة خالد فهمي، تناولوا خلالها عدة قضايا شبابية، أهمها: مشاكل الأمية وتحديث المناهج، والمشاكل البيئية التي تواجهها مصر في الفترة الأخيرة، وتطوير مراكز الشباب، وإمكانية استضافة مصر لكأس العالم.

وأشاد المهندس ياسر فرج، رئيس الوحدة المحلية بمنطقة أرض اللواء التابعة لمحافظة الجيزة، بحملة النظافة التي تبنتها المجلة، "هذه أول حملة شبابية للنظافة تحدث في نطاق المحافظة.. اتمنى أن تغير الشباب منكم".

ويعتبر فريق عمل المجلة أن الحملة، ما هي إلا "كرة ثلج" صغيرة، ألقوها من أعلى الجبل، متمنيين أن تكبر هذه الكرة وتشمل جميع الشباب في المناطق المختلفة، ومطالبين الشباب بتخصيص ساعة فقط من وقتهم في الأسبوع لمثل هذه الأعمال العامة.

ويقدم فريق العمل موضوعات متنوعة خلال المجلة المخصصة للشباب، بينها قصة أقدم بلياتشو في السيرك القومي، وصناعات الزجاج، ويتناولوا الإهمال في آثار الدرب الأحمر من سرقة المقابر ومشاكل الترميم والتمويل.

ويشير فريق عمل "أوان"، إلى أنهم يقدمون مجلة للشباب، تتناول مشاكلهم والقضايا التي يهتمون بها في أسلوب شبابي سلس، مؤكدين "دائمًا ما يناقش مشاكل الشباب من هم أكبر سنًا، ولكننا نريد مناقشة مشاكلنا بأنفسنا.. سنكون قادرين على الحل حينها".

وأضاف "تناولنا موضوعات تخص فئات اجتماعية مختلفة بينها تحقيق بعنوان "رحلة إلى عالم الصمت" يناقش مشاكل الصم والبكم وتعليمهم.

وتتبني المجلة اتجاها لتنشيط السياحة الداخلية في مصر، في ملحق "أوان لايت" مع العدد، والذي يتضمن رحلات إلى مدينة دهب، وسيوة، ومتحف البيت السيوي، وقلعة شالي، وكهف سنور في بني سويف.

وتتكون أسرة التحرير، من محمود سليم، طارق إبراهيم، عبد الرحمن إمام، عمر قوره، محمد همام، علي خالد، عبد الرحمن أنور، هند محمد، فاطمة الشافعي، شيماء مصطفى، صباح محمد، نهال محمود، تحت إشراف من ثناء رستم مدير تحرير أخر ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان