إعلان

جامعة الدول العربية تجدد دعمها لمبادرة البشير وتطالب برفع العقوبات عن السودان

10:54 م الخميس 04 يونيو 2015

الرئيس عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ):

جددت جامعة الدول العربية، دعمها لمسيرة الحوار الوطني الشامل في السودان التي طرحها الرئيس عمر البشير، وطالبت بأهمية رفع العقوبات المفروضة على السودان.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في تصريحات أدلى بها لوكالة السودان للأنباء بثتها مساء اليوم الخميس، عن أمله في أن يشهد السودان مزيدا من الاستقرار والتنمية في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس عمر البشير عقب أدائه اليمين الدستورية شامل وجامع وفيه بعد نظر واهتمام حقيقي بأحوال المواطنين، وقال "الخطاب حمل الكثير من العقلانية وبعد النظر، مما يؤكد أن السودان موعود بمرحلة تاريخية وهامة وان الرئيس فتح ذراعيه للجميع".

وأضاف العربي ، أن احتفال تنصيب البشير يعد تتويجا للعملية الانتخابية ، لافتا إلى أن حفل التنصيب كان حدثا تاريخيا، منوها للمشاركة الواسعة من القادة والرؤساء العرب والأفارقة .

وأشار الدكتور نبيل العربي، إلى أن السودان عانى كثيرا ووقف صامدا أمام تلك التحديات واستطاع التغلب على العديد من التحديات، مشيرا إلى دور السودان في تحقيق الأمن الغذائي العربي، داعيا الدول العربية لدعم مبادرة الأمن الغذائي.

كما تطرق الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى عدد من القضايا التي تهم المنطقة العربية، لافتا إلى الحاجة إلى تشكيل قوة عربية لمواجهة الإرهاب والتحديات التي تتعرض لها المنطقة، وتابع" أن الوضع الحالي يحتاج للتعامل وفق رؤية للحد من ظاهرة الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العربيين" .

وأشار العربي، إلى التعديلات المقترحة على ميثاق الجامعة العربية والتي ستطرح على القمة المقبلة، والتي تؤكد على صيانة الأمن والسلم العربيين ، بدلا من فقرة تحسين العلاقات العربية، والخروج من أطر الجمل والمساحات العامة إلى آليات عمل محددة تخدم العمل العربي المشترك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان