إعلان

أكاديمية ناصر العسكرية تختتم فعاليات الدورة "9" لاستراتيجيات الأمن القومي

11:14 م الأربعاء 03 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

اختتمت أكاديمية ناصر العسكرية العليا، الأربعاء، فعاليات الدورة التاسعة للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي، بمشاركة دارسين من الوزارات وأجهزة الدولة والقوي السياسية والجهات الإعلامية من مختلف محافظات مصر، بهدف نشر الوعي الفكري والثقافي لإعداد وتأهيل قطاعات كبيرة من المدنيين والعسكريين في الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري.

حاضر فى الدورة التي نظمتها الأكاديمية نخبة من الخبراء الاستراتيجيين والأكاديميين والأساتذة في كافة المجالات بكلية الدفاع الوطني.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين أكاديمية ناصر ووزارة الشباب والرياضة، وتناولت الدورة التقديرات الاستراتيجية ومفهوم وأبعاد الأمن القومي للدولة ، والتوازن الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط، والأمن المائي، وحروب الجيل الرابع والأزمات الدولية والنظام العالمي الجديد.

كما تطرقت الدورة إلى مفهوم الشرق الأوسط الكبير، وتوجهات القوي الإقليمية والدولية تجاه المنطقة وتأثيرها على الأمن القومي الإقليمي، ومناقشة تطورات الموقف الداخلي المصري والتحديات ومستقبل التنمية في مصر، والعلاقة بين الشعب وقواته المسلحة على مر العصور، والقوة الناعمة للدولة المصرية، ودور الإعلام في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان