إعلان

ماسبيرو ينعي النائب العام.. ويؤكد: الإعلام يساهم في فضح الجماعات الإرهابية

05:05 م الإثنين 29 يونيو 2015

عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون

كتب - مصطفى المنشاوي:

نعى عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، والعاملين بالاتحاد، النائب العام هشام بركات، والذي استشهد إثر عملية إرهابية خسيسة صباح اليوم الاثنين.

وأعرب الأمير عن بالغ حزنه وإدانته للعمل الإرهابي الخسيس الذي استهدف النائب العام، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة المصريين ولن تُثني مصر وشعبها العظيم على مواجهة الإرهاب وقوى التطرف.

وأكد الأمير أن الإعلام الوطني يُساند الدولة بقوة في حربها ضد الإرهاب ويساهم في فضح مخططات الجماعات الإرهابية المتطرفة وتُنمية الوعي لدى المواطن المصري لمواجهة الفكر المتطرف لهذه الجماعات.

ووجه الأمير بتغير الخريطة البرامجية على شاشات التليفزيون المصرى وشبكاته الإذاعية ووضع شارة الحداد على روح فقيد العدالة هشام بركات.

وتعرض المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.

واسفر الانفجار عن إصابة النائب العام إلى المستشفى واثنين من أفراد الشرطة ومدني واحد. وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج في المستشفى.

ولفظ النائب العام أنفاسه متأثرا بإصابته.

وكان مصدر أمني قد أوضح لمصراوي تفاصيل محاولة الاغتيال، وقال إنه أثناء خروج النائب العام من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد تحرك موكبه الخاص، قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، انفجرت سيارة تقف بجانب الرصيف.

وانتقل إلى مكان الواقعة رجال الحماية المدنية والمفرقعات وجار معاينة مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك تلفيات من عدمه.

وأوضح عدد من شهود العيان أن الانفجار أسفر عن حريق عدد من السيارات، فيما وصلت سيارات المطافئ ومدرعات الشرطة العسكرية للسيطرة على الموقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان