إعلان

وزير البيئة: إنشاء نظام حديث لمشروعات الاستزراع السمكي بمصر

08:45 ص الأحد 28 يونيو 2015

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن الوزارة تعكف بصفة مستمرة على متابعة مشروعات الاستزراع السمكى بناء على تكليفات الرئيس السيسى ..مشيرا الى انه تم تشكيل مجموعتي عمل ، المجموعة الاولى تتضمن العمل على الضوابط البيئة لمشاريع الاستزراع السمكى بهيئة قناة السويس ، والآخر تتضمن إنشاء نظام حديث مقام على احدث المواصفات العالمية لمشروعات الاستزراع السمكى بمصر.

وقال وزير البيئة - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم عقد اجتماع مع وزارة الزراعة ومعهد علوم البحار وهيئة الثروة السمكية وقطاع حماية الطبيعة لمتابعة ما كلفهم به الرئيس السيسى من الاهتمام بمشروعات الاستزراع السمكى والضوابط البيئية لها،قائلا.."نحن نعمل حاليا على تجميع دليل يجمع كافة الضوابط الخاصة بالمزارع السمكية".

وأشار الى وجود عدة أنواع للمزارع السمكية ، النوع الاول يشتمل على المزارع السمكية النيلية اى فى المياه العذبة ، والاخر يتضمن المزارع التى تقام على الارض اى من خلال عدد من الاحواض المائية ، والثالثة بالبحار ، مشيرا الى أن مياه قناة السويس تعد من المياه العذبة ، وإنشاء مشروع للاستزراع السمكى فيها يعد مشروعا كبيرا وضخما ، حيث سينتج هذا المشروع حوالى أربعة الاف طن من الأسماك فى اليوم الواحد .

وأوضح فهمى أنه تناقش مع مجموعة من معهد علوم البحار بشان مشاريع الاستزراع السمكى.. وقال.." اتفقنا أن نسير على مسارين الاول يتضمن إعداد الدليل الكامل المتكامل الخاص بجمع كافة الضوابط البيئية الخاصة بالمزارع السمكية ، والآخر يتضمن مشاركة هيئة الثروة السمكية فى اللجنة الخاصة بالاثار البيئية لمشروع قناة السويس".

وأضاف انه بمشاركة الثروة السمكية سيترتب عليها إجراء عدة زيارات لاماكن الاستزراع السمكى قبل الإنشاء ، وبالتالى سوف نتخذ كافة الضوابط والاعتبارات البيئية لمشاريع الاستزراع السمكى قبل انشائها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان