إعلان

وزير الخارجية: العلاقات العربية الأوروبية يجب أن تقوم على الاحترام المتبادل

08:18 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

وزير الخارجية سامح شكري

بيروت – (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية أن تقوم العلاقات العربية الأوروبية على مبادئ راسخة من الاحترام المتبادل وعدم الإملاءات والعمل المشترك لمواجهة التحديات.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به وزير الخارجية لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب وصوله اليوم إلى لبنان للمشاركة في المؤتمر الإقليمي للدول العربية الشريكة في سياسة الجوار الأوروبية الذي يعقد غدا تحت عنوان "مؤتمر بيروت الوزاري حول مراجعة سياسة الجوار الأوروبية".

وقال شكري إن مصر لها رؤية فيما يتعلق بسياسة دول الجوار، وأسمهت في إعداد الورقة العربية التي ستقدم في المؤتمر ، كما أن هناك كثيرا من الإسهامات المصرية في إطار بلورة المراجعة الخاصة بالدول الأوروبية لسياسة الجوار مع الدول العربية.

وأضاف: "نتطلع إلى مزيد من التشاور والتنسيق بين الدول العربية حتى يتم استخلاص المصلحة العربية الأوروبية بشكل متوازي ويحقق للطرفين الإطار الصحيح لهذه العلاقة ، وفقا لمبادئ راسخة من الاحترام المتبادل وعدم الإملاءات والعمل المشترك لمواجهة التحديات.

وأكد أن الإرهاب أحد التحديات التي تواجه دول المتوسط بصفة عامة ، وقال "لنا رؤية في هذا الإطار وسوف نطرحها على شركائنا الأوروبيين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان