إعلان

طلاب الثانوية عن امتحان الجبر والهندسة : سهل .. و سؤال من خارج المنهج

12:29 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

كتبت-ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة، المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية "رياضيات بحتة" لشعبة علوم الرياضيات، كما أدى الطلاب المقيدين بالنظام القديم، امتحان علم النفس والاجتماع.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي، امتحان النظام الحديث "الجبر والهندسة الفراغية"، بعد دقائق من بدء الامتحان، بالإضافة إلى نشر الإجابات.

وبالنسبة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية، تباينت آراء الطلاب حوله، حيث أكد بعض طلاب لجنة المنيرة الإعدادية، بالسيدة زينب، أن الامتحان سهل ولكنه يحتاج إلى طالب مجتهد، في حين اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أنه يتضمن عدد من الأسئلة غير المباشرة والتي لم ترد عليهم من قبل مثل السؤال الرابع "ب".

وتكون الامتحان من خمسة أسئلة إجبارية، السؤال الأول في شكل "أكمل" ويقدر بـ6 درجات، والسؤال الثاني في شكل اختيارات من متعدد ويقدر بـ6 درجات أيضاً، أما الجزء الثاني من الامتحان تضمن 3 أسئلة، يجيب عنها الطالب، كل سؤال مكون من "أ – ب"، وتقدر كل نقطة بـ4 درجات.

وأشار الطلاب إلى أن النقطة "ب" في السؤال الرابع، تعد من الأسئلة التراكمية، حيث جاءت من منهج الصف الثاني الثانوي، وبالنسبة لباقي الامتحان، أشار الطلاب إلى أنه في مستوى الطالب المتوسط.

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لبدء المؤتمر الصحفي، بعد قليل، برئاسة محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، للإعلان عن حالات الغش التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وآخر الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد صفحات الغش الالكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان