إعلان

شكري إلى بيروت للمشاركة في اجتماع مراجعة سياسة الجوار الأوروبي

09:57 ص الثلاثاء 23 يونيو 2015

سامح شكري وزير الخارجية

كتب - سامي مجدي:

يشارك سامح شكري وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري العربي الذي تستضيفه بيروت يوم الأربعاء للمشاركة حول عملية مراجعة سياسة الجوار الأوروبي، وهي السياسة التي تضع الاطار الحاكم للعلاقات بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي إن هذا الاجتماع يأتي في اطار عملية التشاور الجارية فيما بين الدول العربية المتوسطية لتنسيق مواقفها والخروج برؤية مشتركة إزاء أسلوب إدارة العلاقات مع الاتحاد الاوروبي وقفاً لمحددات تحقق المصالح المشتركة للجانبين وتعزز من أسس الاحترام المتبادل والشراكة الحقيقية وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول ورفض مبدأ المشروطيات.

وأضاف عبد العاطي أن الوزير شكري سبق أن شارك يوم ١٣ ابريل الماضي في الاجتماع غير الرسمي الذي استضافته برشلونة بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط للتباحث حول عملية مراجعة سياسة الجوار الاوروبي.

وكان شكري قد استضاف في اليوم السابق على هذا الاجتماع لقاءً تنسيقياً لوزراء خارجية الدول العربية المتوسطية - على ضوء تولي مصر مهمة منسق المجموعة العربية للتعاون الاورومتوسطي فضلاً عن رئاستها للدورة الحالية لجامعة الدول العربية - وذلك للإعداد لموقف عربي مشترك قبيل الاجتماع مع الجانب الاوروبي. ويمثل اجتماع بيروت يوم ٢٤ يونيو الجاري استكمالاً لهذا الجهد لبلورة رؤية عربية مشتركة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان