إعلان

السادات: البرلمان يعزز قرارات الرئيس.. ونواب الوطني سيفوزون بـ 30% من المقاعد

11:16 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن المشروع الموحد عبارة عن ملخص للمواد التي تم الطعن عليها أمام المحكمة الدستورية .

وأضاف السادات -خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل- اليوم الثلاثاء، أن المشروع الموحد لا يعتبر قانون جديد للانتخابات، مؤكدًا أن قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة يقوم حاليا بمراجعة المواد المطعون عليها في قانون الانتخابات .

وأشار السادات إلى أن انعقاد البرلمان يعزز قرارات الرئيس والحكومة ويساهم في حل مشاكل المواطنين وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي .

وأكمل السادات أن الرئيس يحتاج إلى برلمان يشاركه المسئولية خاصة القرارات الصعبة ، ويساند الرئيس في تقيم الحكومة، مضيفًا أن التحالف الانتخابي بين الاحزاب ظاهرة صحية ومؤقتة تنتهي بانتهاء الانتخابات .

وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن النظام الفردي أقرب للناخب المصري والانتخابات البرلمانية فرصة للمواطنين لإعادة تقيم الاحزاب السياسية مرة أخري ، مشددًا أن ظاهرة نائب الخدمات لن تنتهي بسبب غياب دور الدولة وضعف الحكومة .

وتوقع أن يكون للحزب الوطني نصيب كبير في البرلمان القادم بنسبة 30 %، مشيرًا إلى أن نائب الحزب الوطني اختلف تماما بعد ثورة 25يناير .

وقال السادات " ليس عيبًا أن يدعم رئيس الدولة تيار معين لكن الاهم ان لا تدعمها الدولة "، مضيفًا أن الرئيس يدرك مدي ضعف الأحزاب وحديثه لرؤساء الأحزاب عن ضرورة الاتحاد لتقويتها وليس مساندته .

وأوضح السادات أن الرئيس لديه سعة صدر كبيرة واستطاع خلال لقائه مع رؤساء الاحزاب واحتوي حالة القلق التي كانت لدينا .

وأضاف السادات أن حزب الوفد من الاحزاب التي لها دور بارز في المرحلة الحالية، ولا يجوز أن يشهد الوفد صراعات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان