إعلان

وزارة السياحة تدرس مقترحات الارتقاء بقطاع المنشآت السياحية

03:11 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

وزير السياحة خالد رامي

كتب - مصطفى المنشاوي

يقوم قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، بوزارة السياحة، بدراسة الطلبات الخاصة بغرفة المنشآت السياحية، وذلك بهدف الارتقاء بأداء المنشآت السياحية وضمان جودة الخدمة التي تقدمها، يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة السياحة والقطاع السياحي الخاص.

جدير بالذكر، أن وزير السياحة خالد رامي، كان قد عقد اجتماع مع محمد أمين سبلة، رئيس إدارة غرفة المنشآت السياحية وذلك بحضور عبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، و عادل المصري، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، حيث تطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات والمقترحات التي أوضحتها الغرفة.

وقد كان من أهم هذه الموضوعات ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بالتفتيش الصحي على المحال السياحية؛ وتنظيم ساعات العمل الخاصة بالمحال لتستمر على مدار الـ 24 ساعة.

كما تمت مناقشة تطبيق نظام الشباك الواحد بالوزارة حيث أكد عبد الفتاح العاصي، أنه جارى حاليا الإعداد لدليل استرشادي يتضمن كافة المستندات المطلوبة لاستخراج ترخيص سياحي بحيث يتسلمه المستثمر ويتقدم للقطاع بكافة المستندات الواردة به ويقوم القطاع بإنهاء كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة ثم يتم إبلاغ المستثمر تليفونيا للحضور لتسلم الترخيص، حيث يأتي ذلك في ضوء تقديم مزيد من التسهيلات للمستثمرين والحد من ظاهرة الروتين الحكومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان