إعلان

عشري": إنشاء إدارة للأزمات بـ"القوي العاملة لمواجهة أي أزمة مبكرة"

03:21 م الخميس 18 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح :

أصدرت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، قرارا بإنشاء إدارة للأزمات تتبع لها مباشرة، وتختص بجمع وتحليل البيانات والمعلومات ووضع سيناريوهات للمواقف والأزمات المحتملة، وتقييم وتحليل الكارثة وأسبابها.

وتقوم الإدارة الجديدة بوضع خطة للطوارئ تعتمد علي معلومات تحذيرية لسرعة التعامل مع الأزمات وفي الوقت المناسب الذي يسمح بالاستعداد المبكر لمواجهتها.

وقالت "عشري" إن إدارة الأزمات سوف تقدم تقريرا للجهات المخصة يتضمن الإجراءات التنفيذية المطلوبة للتعامل مع الحدث وإحتوائه والحد من آثاره السلبية، ومتابعة الإجراءات الخاصة بحل الأزمة بالتنسيق مع كافة الإدارات المعنية بالوزارة ومديرياتها للتأكد من إحتوائها.

وتختص الإدارة بمراجعة التشريعات والقوانين المحلية في مجال إدارة الأزمات للحد من مخاطرها ،وإعداد المنشورات والتعليمات التي تتعلق بالإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها وتوزيعها علي مديريات القوي العاملة والجهدرة وإدارات الديوان العام.

وتشارك الإدارة في عضوية اللجان الخاصة بحل الأزمات في مجلس الوزراء والمحافظة وأي جهة أخري ، فضلا عن الرد علي الاستفسارات التي ترد للإدارة من كافة الجهات في مجال الأزمة.

كما نص القرار علي أن يتم تدعيم إدارة الأزمات بالوزارة بالإمكانات من المعدات والأجهزة ووسائل الاتصال التي تمكنها من أداء المهام المكلفة بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان