إعلان

التعليم : الطالب المتوسط يستطيع حل 85% من امتحان الاحصاء

04:08 م الأربعاء 17 يونيو 2015

لجان امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أفاد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة الاقتصاد، أن الاسئلة واضحة وسليمة وخالية من الاخطاء اللغوية، مشيرين إلى أن الامتحان كان يتكون من ثلاثة أسئلة.

وأوضح التقرير أن السؤال الأول ''أ''، يتناول قياس مستوى التذكر والفهم، بينما يتناول في الفقرة ''ب'' مستوى التطبيق، ويتضمن السؤال الثاني ''أ'' قياس مستوى الفهم، بينما تتضمن الفقرة ''ب'' مستوى التطبيق، ويقيس السؤال الثالث '' أ'' الفهم وبه جزئية تقيس مستويات الذكاء العليا، بينما يتناول في الفقرة ''ب'' مستوى التطبيق.

وأشار التقرير إلى أن الامتحان في جملته في مستوى الطالب المتوسط.

أما بالنسبة لمادة الإحصاء، فأشار التقرير إلى أن عدد أسئلة الورقة الامتحانية 4 أسئل، الاول منها اجباري، والباقي يجبي الطالب عن سؤالين منهم.

وأشار التقرير، إلى أن الاسئلة جميعها مأخوذة من مسائل وأفكار كتاب المدرسة المقرر وتقيس ما وضعت لقياسه، من حيث مراعاة الفروق الفردية والتدرج في المستويات، ويستطيع الطالب المتوسط الإجابة عن أكثر من 85% من أسئلة الامتحان، والاسئلة تغطي جميع أجزاء المنهج المقرر.

وكانت موجة غضب حدثت بين طلاب الثانوية العامة، بسبب صعوبة امتحان الاحصاء، مشيرين إلى أن المادة لا تضاف للمجموع، لذا لا يعطيها الطلاب والمعلمون الاهتمام اللازم، على الرغم من صعوبتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان