إعلان

وزير الآثار: أرض الحزب الوطني عادت للمتحف المصري

04:07 م الثلاثاء 16 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، إن أرض الحزب الوطني، عادت إلى وزارة الآثار، موضحا أن ضم مبنى الحزب الوطني إلى المتحف المصري بالتحرير، طبقًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء فى شهر مارس لعام 2014م، تحت الدراسة الآن، وأنه تم وضع تصور نهائي لشكل المتحف بعد ضم أرض الحزب إليه.

وأضاف الدماطي، خلال مؤتمر صحفي، أنه يتم العمل على حفر ممر نيلي لربط بين المتحف المصري والمتحف المنيل والمركبات والقناطر الخيرية.

كما استعرض الدماطي إنجازات الوزارة الفترة الماضية عن أبرز التحديات التى تواجه العمل بالوزارة منها الحالة الأمنية وقلة الدخل والتمويل والبيروقراطية وانتشار الشائعات والطاقة البشرية، مشيرًا إلى أنَّ دخل الوزارة في العام المالي الماضي بلغ 125 مليون جنيه، منهم 59 مليون جنيه لمرتبات العاملين ، بالإضافة إلى 18 مليون جنيه للعمالة المؤقتة.

وأعلن وزير الآثار افتتاح متحف ملوي بالمنيا ومتحف الفن الإسلامي بباب الخلق، أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتجهيزات اللازمة، لافتًا إلى أنَّه من المقرر افتتاح متحف النسيج بشارع المعز في شهر رمضان الكريم.

وأشار إلى أنَّه من المقرر الانتهاء من إعداد هيكلة الوزارة نهاية الشهر الحالي، الأمر الذي سيساهم في دفع العمل بالوزارة بصورة صحيحة، كما أنَّه جارٍ إعداد مشروع لتعديل قانون حماية الآثار، وجارٍ حاليًّا مناقشته بلجنة التشريعات ومن أهم بنوده تغليظ العقوبات لردع سرقة ونهب الآثار.

وأكّد أنَّه أصدر خلال الفترة الماضية 47 قرار تعيين فى القيادات، و19 قرارًا لتحريك ونقل وإنهاء ندب أو تكليف لضعف الأداء أو إعاقة العمل إلى جانب 47 قرار تحويل للنيابة الإدارية، وسبعة قرارات للنيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان