إعلان

محلب: عودة مصر لأحضان افريقيا يأتي ضمن رؤية استراتيجية للرئيس السيسي

04:29 م الإثنين 15 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوهانسبرج – (أ ش أ):

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء ان عودة مصر لأحضان افريقيا تأتي ضمن رؤية استراتيجية للرئيس عبد الفتاح السيسي وأن الدولة المصرية تطبق هذه الاستراتيجية.

ووصف المهندس ابراهيم محلب القمة الافريقية التي عقدت بجوهانسبرج عاصمة جنوب افريقيا بانها قامة مهمة، وقال تشرفت بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لي لإلقاء كلمة مصر نيابة عنه امام هذه القمة.

وقال رئيس الوزراء منذ وصولنا جوهانسبرج كان هناك استقبال جيد للوفد المصري من الرئيس جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا وكافة الرؤساء والزعماء الذين التقيناهم.

واشار رئيس الوزراء في تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الاوسط في جوهانسبرج، إلى أن عودة مصر الى الاتحاد الافريقي وافريقيا كان مرحب بها وان الزعماء الأفارقة رأوا ان هذه العودة لإفريقيا هي استراتيجية واضحة لمصر مشيرا الى ان مصر ستساهم فى عملية التنمية التى تشهدها افريقيا من خلال رؤية شاملة .

وأوضح محلب أن القارة الافريقية ظلمت على مدار الفترات الماضية الا انه ينتظرها مستقبل جيد حيث لم تستغل مواردها بعد، مشددا على ان تعاون كل الأفارقة ومنهم مصر يعطى نوعا من التكامل لهذه القارة السمراء ويصب فى صالح التنمية المستدامة لها.

واشار رئيس الوزراء الى المداخلات التي اجراها خلال اجتماعات ومداولات اجتماعات القمة وكذلك لقائه بأعضاء الجالية المصرية في جنوب افريقيا مشيرا الى ان هذه الجالية ترتبط ببلدها ارتباطا قويا وقال ان ابناء الجالية حملوني رسالة حب الى الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وقال أوضحت لهم اوضاع على الساحة المصرية والاصلاحات التي تشهدها البلاد فى مختلف المجالات.

واشار رئيس الوزراء الى لقائه مع المستثمرين من جنوب افريقيا والذين ابدوا استعدادا قويا للاستثمار فى مصر خاصة وان البعض منهم شارك فى المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وعن تأثير قمة التكتلات الاقتصادية الافريقية الثلاثة التي عقدت بشرم الشيخ الاسبوع الماضي على اجتماعات القمة الافريقية بجوهانسبرج قال المهندس ابراهيم محلب ان هذا الامر كان مثار حديث واعجاب اروقة القمة حيث كان هناك اهتمام بالتوقيع على اندماج التجمعات الثلاثة واقامة منطقة تجارة حرة واسعة.

واوضح ان المشاركين في القمة الافريقية ابدوا اعجابهم بتنظيم قمة التجمعات الاقتصادية الافريقية الثلاثة فى شرم الشيخ والرؤية التي خرجت منها وان الجميع تحدث عن مستقبل افريقيا فى ضوء اندماج التكتلات الاقتصادية وضرورة اعتبار المنطقة الحرة التي تم الاتفاق عليها بشرم الشيخ جزء من رؤية تنمية افريقيا حتى عام ٢٠٦٣ التى تبنتها القمة الافريقية .

وقال محلب انه اذا كانت افريقيا قد فقدت الماضي فان حماس ابنائها موجود ويعطى املا كبيرا فى المستقبل من اجل شعوب وابناء تلك القارة التي ظلمت كثيرا.

وعن دعوته للقادة الذين التقاهم لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في بداية سبتمبر المقبل قال رئيس الوزراء ان كل من التقاهم ابدوا استعدادهم للحضور وتقديرهم لهذه الدعوة باعتبار هذا المشروع مشروع القرن الذى يخدم ايضا الدول الافريقية ٠

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان