إعلان

نقابة الفلاحين: منح المزارعين كروتا للحصول على احتياجاتهم من الوقود

02:57 م الإثنين 15 يونيو 2015

الحاج اسامة محمود الجحش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

اتفقت النقابة العامة للفلاحين مع وزارة الحكومة على منح الفلاحين كروتا تتضمن الحصص المخصصة لهم من الوقود بما يتناسب مع حجم استهلاكهم، بناءً على الآلات المملوكة لهم وحجم الأراضي الزراعية.

جاء ذلك في بيان للنقابة اليوم الاثنين حول نتائج لقاء نقيب عام الفلاحين الحاج اسامة محمود الجحش مع الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، حيث تم بحث مشاكل الفلاحين، فيما يتعلق بكيفية الحصول على حصتهم من المواد البترولية التي يتم استغلالها في تشغيل الآلات الزراعية، إضافة إلى بحث مشاكل قرى الفلاحين الأكثر فقرًا والتي تحتاج إلى مرافق وتطوير.

وخلال اللقاء أكد وزير التخطيط، على أنه حال تطبيق المنظومة على الجميع، سيتم منح الفلاحين كروت تتضمن الحصص المخصصة لهم بما يتناسب مع حجم استهلاكهم، بناءًا على الآلات المملوكة لهم وحجم الأراضي الزراعية، وحسب معايير التقدير المتبعة، مضيفًا أنه في حال عدم صرف حصتهم من المنتجات البترولية، سيتم منحهم قيمتها نقدية.

وحول مشاكل قرى الفلاحين الأكثر فقرًا.. شدد أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، على ضرورة سرعة تقديم الخدمات والمرافق لهذه القرى، حتى يتسنى لأهلها العيش بشكل أدمي مناسب، خاصة، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي الفلاحين اهتمامًا خاصًا.

وكشف العربى عن أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير القرى الفقيرة والأكثر فقرًا، وأن الدولة تبذل كل جهدها من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين وبصفة خاصة، محدودي الدخل، ووضعت أولوية لتطوير مناطق معيشتهم من خلال توصيل المرافق اللازمة، وإنشاء مؤسسات خدمية لهم في مختلف المجالات تعليم وصحة، وغيرها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان