إعلان

مدير "أكوا باور" يوضح تفاصيل الاتفاق مع السيسي بشأن قطاع الكهرباء

09:24 م الأحد 14 يونيو 2015

دينا عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- شريف أيمن:

استضافت الإعلامية دينا عبد الفتاح عبر برنامجها "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح" المذاع علي "راديو مصر"، حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة "أكوا باور مصر"؛ لاستعرض تطورات قطاع الكهرباء والطاقة في مصر خلال الفترة الأخيرة وانعكاس هذه التطورات علي وتيرة انقطاع الكهرباء خلال الصيف المقبل خاصة مع قدوم شهر رمضان.

قال أمين، إن وتيرة انقطاع التيار الكهربائي ستكون خلال الصيف المقبل أقل حدة من الصيف الماضي، والذي شاع فيه انقطاع التيار الكهربائي لثلاث أو أربع مرات يوميًا، بما دفع لحالة من التذمر بين المواطنين وكذا بين القطاع الاستثماري الذي عاني من عدم وصول التيار الكهربائي لمصانعه وشركاته بما دفع العديد من الشركات لتحقيق خسائر كبيرة.

وأرجع أمين، انخفاض وتيرة الانقطاع إلي زيادة إنتاج الكهرباء بكميات كبيرة خلال الفترة الحالية، وهو ما سيخفض مستوي الفجوة التسويقية بين عرض الطاقة والطلب عليها.

وأكد أمين، أن المواطن المصري سيلعب دورا هاما في تخفيض عدد مرات انقطاع التيار الكهربائي وذلك من خلال التزامه بترشيد استهلاكه من الكهرباء خاصة علي صعيد الأجهزة الكهربائية كثيفة استهلاك الطاقة مثل التكييف، حيث نصح أن يضبط الأفراد التكييف علي 22 درجة لأن ضبطه علي أدني من هذه الدرجة سيجعله يعمل لفترة أطول ويستمر في الضغط علي الكهرباء حتي يفصل الكترونيًا عند الدرجات الدنيا التي يتم تحديدها من قبل المستهلك.

وأضاف أمين، أن الحكومة الحالية تملك أليات واضحة للسيطرة علي أزمة الطاقة في مصر كما أنها نجحت في تشغيل محطات كهربائية جديدة في فترة تقل عن 4 أشهر، في حين أن المعدلات الطبيعية اللازمة لتشغيل هذه المحطات تصل إلي 9 أشهر، وهو ما يحسب للحكومة في ايمانها بأهمية هذا الملف.

وأكد المدير الإقليمي لشركة أكوا باور، أن السوق المصري شهد تغيرًا في نظرة المستثمرين الأجانب إلي وهو ما وضح من تكالب الشركات الأجنبية علي المشاركة في العروض الاستثمارية التي تعلن عنها الحكومة وكذا المناقصات التي تطرحها ودلل علي حديثه بمناقصة التعريفة الكهربائية الموحدة التي تسابق عليها 179 شركة من جنسيات مختلفة.

وعن أنشطة الشركة في مصر مستقبلا أكد أن الشركة تعمل في أكثر من محور منها مصادر الطاقة التقليدية حيث تركز الشركة علي إنتاج الطاقة من الفحم مع إجراء كافة المعالجات الآمنة له بما لا يضر بالبيئة ولا يتعارض مع مؤشرات الأمان العالمية.

أضاف أمين، أن الشركة في 3 مشروعات في هذا المجال بإجمالي طاقة انتاجية 150 ميجا وات منها 100 ميجا وات من الرياح و 50 ميجا وات من الطاقة الشمسية فضلا عن تعاقد الشركة علي إنتاج 2000 ميجا وات أخرين من نفس المصادر "الشمس والرياح" خلال الفترة المقبلة.

وعن خطة المسئولية الاجتماعية للشركة، أشار إلى أن الشركة اتفقت مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال مقابلتها معه علي إنشاء مركز تدريبي عالي التقنية لتدريب العمالة التي سوف تستقبلها الشركة للعمل فيها خلال الفترة المقبلة والذي سيصل عددهم لنحو 5 آلاف عامل، مؤكدا أن الشركة ستدخل مجالات أخري للمسئولية المجتمعية خلال الفترة المقبلة بما سيساهم في دعم الاقتصاد والمواطن معا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان