إعلان

بدء اجتماعات اللجنة المصرية الأردنية المشتركة لمناقشة "الخدمة المدنية"

06:42 م الأحد 14 يونيو 2015

القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)..

بدأت اليوم الاحد بديوان الخدمة المدنية في عمان، اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الأردنية المشتركة، لبحث تفاصيل خطة التعاون الثنائية الموقعة بين الجانبين الأردني والمصري للفترة (2015 - 2016).

وتدرس اللجنة الأنشطة التي يتضمنها برنامج العمل التنفيذي المبرم بين الطرفين حتى نهاية العام الحالي ومضامين الخطة التنفيذية للعام المقبل، التي تأتي ضمن إطار اتفاقية التعاون في مجال الإدارة والخدمة المدنية بين الديوان والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في القاهرة الموقعة عام 2006.

ومن جهتها ..تناولت رئيسة الوفد المصري القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فوزية حنفي حسن خلال الاجتماع الأول للجنة أبرز التعديلات التي تضمنها قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 واللائحة التنفيذية المنبثقة عنه والتي جاءت لمواكبة التغييرات السياسية والاقتصادية وما اشتمله القانون الجديد من مفاهيم حديثة.

وأكدت على ضرورة استمرارية التعاون بين الجهازين الأردني والمصري في مجال الخدمة المدنية وإدارة الموارد البشرية في القطاع العام للاستفادة من تجربة الأردن بتطبيق نظام الخدمة المدنية الجديد رقم 82 لسنة 2013 الذي بوشر بتطبيقه مطلع العام خصوصا في المجالات والمفاهيم الحديثة التي تعامل معها النظام.

ودعت إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات التجربة الأردنية في الجهاز الحكومي في مصر مثل إدخال مفهوم التعيين بالعقود بدلا من مفهوم الوظيفة الدائمة لرفع أداء موظفي القطاع العام وتوسيع صلاحيات لجنة الموارد البشرية في الدوائر الحكومية، ونقل العديد من صلاحيات الديوان إليها تماشيا مع سعي الديوان لتطبيق اللامركزية في الإجراءات إضافة لتجربة المملكة في إعادة هيكلة الرواتب والعلاوات.

وبدوره..قال رئيس اللجنة الفنية المشتركة عن الجانب الأردني وأمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن خلاصة هذه الاجتماعات ستتوج بتوقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي بين الطرفين للأعوام (2015 - 2016) يوم الثلاثاء المقبل المنبثق عن اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين عام 2006 في مجال الخدمة المدنية وإدارة الموارد البشرية في القطاع العام.

وأفاد الناصر بأن توقيع الاتفاقية يأتي تنفيذا للبروتوكول الذي وقعه رئيسا وزراء البلدين الدكتور عبد الله النسور والمهندس إبراهيم محلب خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في عمان أواخر شهر مايو الماضي بخصوص التعاون بين البلدين في مجال الخدمة المدنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان