إعلان

مجدي يعقوب: الكل يعالج بالمجان في مؤسسة القلب بأسوان

10:46 ص الأحد 14 يونيو 2015

مجدي يعقوب الخبير العالمي في جراحات القلب

كتبت – سحر عزام :

قال مجدي يعقوب، الخبير العالمي في جراحات القلب، إن سر نجاح مؤسسة مجدي يعقوب للقلب هو شعور العاملين في المؤسسة بالانتماء وإيمانهم بالمؤسسة واحترامهم للمرضى والعلم وعملهم معا كفريق عمل.

وأضاف يعقوب في لقاء تلفزيوني ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة "اليوم" مساء أمس السبت :"في خلال 4 سنوات ونصف وصلت المؤسسة لمستوى عالمي، وأمامنا وقت آخر للوصول لأعلى مستوى في العالم، وفي المستشفى يتم إجراء آخر عمليات في العالم وتجرى كذلك عمليات لا يتم اجرائها في أماكن أخرى بالعالم حيث يتم تطوير عمليات جديدة، والمستشفى قائمة على التبرعات ولا توجد موارد أخرى، ولا يوجد فارق في العلاج بين الغني والفقير فالكل يتم علاجه مجانًا، ولكن الغني إذا أراد يتبرع للمستشفى بعد ذلك".

وأوضح الخبير العالمي في جراحات القلب أن الجديد في عمليات القلب هو تطبيق علم الجزئيات في هذه العمليات، وعملية القلب الصناعي حيث يعمل هذا القلب على أخذ الدم من القلب الطبيعي وتوصيله للأوعية الدموية، لافتا إلى أن تكلفة جهاز القلب الصناعي في العالم تصل ل100 ألف جنيه في حين يقدم هذا الجهاز مجانا في مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان.

وأشار الدكتور مجدي يعقوب بعد ذلك لأهمية تطبيق التأمين الصحي على جميع المواطنين في مصر، مشددا على أنه من حقوق الإنسان الحصول على علاج على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان