إعلان

وقفة احتجاجية لأطباء التكليف بالمناطق النائية ترفع مطالبها للسيسي

05:45 م السبت 13 يونيو 2015

الدكتور مني مينا أمين عام نقابة أطباء مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

نظم أطباء التكليف بالمناطق النائية وقفة احتجاجية، اليوم السبت، أمام دار الحكمة للمطالبة بتعديل المادة 12 من قانون 14 وإلغاء التميز بين الأطباء المغتربين وغير المغتربين بالمناطق النائية ومطالبة إدارة التكليف بوزارة الصحة بالالتزام بالمميزات الإدارية بالمناطق النائية.

وشارك في الوقفة الدكتور مني مينا، أمين عام نقابة أطباء مصر، والدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء القاهرة، والدكتور صلاح سلام، نقيب أطباء شمال سيناء، والدكتور حمدي جاب الله، نقيب أطباء مرسي مطروح، الدكتور حسام رفاعي، نقيب صيادلة شمال سيناء، والدكتور سامي أنور، أمين عام نقابة أطباء شمال سيناء، فضلا عن عدد من شباب أطباء التكليف بالمناطق النائية.

رفع المشاركون لافتات كتبوا عليها، "الحق في المساواة في الأجر لنفس العمل حق قانوني ودستوري"، "جميع الأطباء سواسية لا تفرقة بين المقيم والغترب"، "نحن أطباء و لسنا عبيد"، "لا تراجع عن وعود وزارة الصحة"، "أخذنا العديد من الوعود التي لا تنفذ"، "عوامل جذب المناطق النائية تساوي خدمة صحية أفضل".

جاءت وقفة الأطباء عقب المؤتمر النقابات النائية الذي عقد اليوم بمقر دار الحكمة لمناقشة مشكلات أطباء التكليف النائي، وقد قررت النقابة إرسال مخاطب رسمية من النقابة العامة للأطباء بتوصيات المؤتمر، لرئيس الوزراء، ورئيس الجمهورية، مع توضيح خطورة تجاهل هذه المطالب البسيطة على الخدمة الصحية بالمناطق النائية.

وتعد توصيات المؤتمر هي المطالبة بالتعديل الفورى للمادة 12 من قانون 14، لإلغاء التمييز الذي وصفوه بـ"غير الدستوري" في استحقاق الحافز الخاص بالمناطق النائية بين المغترب وغير المغترب الذي ينتج عنه حالياً تفريغ عند تفريغ هذه المناطق من الخبرات الطبية من أبناء المحافظة، مع إضافة بدل انتقال مقابل الجهد وتكلفة الانتقال، بين مكان السكن والعمل للقادمين من خارج المحافظة.

ومطالبة إدارة التكليف "تحت إشراف المسئولين بوزارة الصحة" بالإلتزام بكل المميزات الإدارية الخاصة بأطباء التكليف بالمناطق النائية ، والخاصة بسرعة التقدم للنيابات والتقدم للدراسات العليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان