إعلان

وزير الأوقاف: الأمة مطالبة بالخروج من دائرة الجمود والتقليد إلى الإبداع والابتكار

04:17 م السبت 13 يونيو 2015

الدكتور محمد مختار جمعة

كتب ــ محمود علي:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على أهمية الخروج من دائرة الجمود والتقليد إلى دائرة الإبداع والابتكار والنقد والتحليل في جميع المجالات العلمية والثقافية والفكرية والمجتمعية.

وأوضح خلال مناقشته اليوم، لرسالة ماجستير بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بمدينة نصر، أن بعض الشباب الذين يشرف عليهم في الرسائل العلمية قد تمكنوا من إخراج رسائل تتسم بالطابع العقلي وإعمال الفكر والخروج من دوائر الجمود .

وأثنى وزير الأوقاف، خلال مناقشته لرسالة عملية اليوم، بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، على جهود الدكتور عبد الحي عزب في تطوير الجامعة وعلى كرم استقباله.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، بالجهد الذي يقوم به وزير الأوقاف سواء في مجال تجديد الفكر الدينى، أم في مجال تجديد الفكر العلمي والثقافي، مشريا إلى أن أن الوسطية التي يتحلى بها هي التي تطبع عمله ومنهجه في جميع المجالات التي يقوم بها دعوية وعلمية وثقافية وتربوية.

وقال الدكتور زهران محمد جبر عضو اللجنة العلمية لترقية الأساتذة، أن محمد مختار جمعة كان سباقا في اقتحام مجال الدراسات الحديثة والعصرية ، وأنه كان قد بدأ بنفسه في كتاباته باقتحام هذا المجال الصعب، مما أضاف كثيرًا إلى الدراسات الأدبيية والنقدية بقسم اللغة العربية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية ، وجعل هذا القسم في مقدمة الأقسام التي تعنى بالدراسات الحديثة والعصرية وكل ما من شأنه تجديد الفكر وإعمال العقل.

وأنهت اللجنة أعمالها بالثناء على الرسالة وعلى الجهد المبذول فيها، وعلى جهد الأستاذين المشرفين ، ومنحت الطالب تقدير ” امتياز ” بالإجماع..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان