إعلان

جامعة النيل تنفذ برنامجًا لتنمية مهارات الشباب في محافظة المنيا

10:52 م الجمعة 12 يونيو 2015

جامعة النيل الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

تنفذ كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية، وجمعية جامعة النيل لريادة الأعمال المجتمعية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، برنامج ريادة الأعمال المجتمعية وتنمية المهارات للشباب وذلك في محافظة المنيا.

يهدف البرنامج إلى مساعدة الشباب في إنشاء مشروعات تعتمد على ريادة الأعمال وذلك بالتركيز على الأربع مراحل الأساسية لبداية أى مشروع وهى "الفكرة – التمويل - الانطلاق – النمو"، ولكل من هذه المراحل احتياجاتها من الإرشاد والتدريب المتخصص.

يفتتح الشركاء الثلاث، أولى فاعليات البرنامج بمحافظة المنيا السبت في الحادية عشر صباحا، في مركز العدوة بالمحافظة، وبعد غد في مركز المنيا، وذلك بحضور اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، والقيادات الشعبية بالمحافظة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو مرتجي، نائب رئيس جامعة النيل لشئون الطلبة وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، إن البرنامج يهدف إلى التوعية بمفهوم ريادة الأعمال المجتمعية في المنيا للشباب من سن 18 سنة إلى 30 سنة، وذلك في المناطق الأكثر احتياجا، بهدف خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية واستقرار الأمن الأقتصادي والمجتمعي.

وأضاف مرتجي، أن البرنامج يقدم لرواد الأعمال المهارات الأساسية اللازمة لبلورة الفكرة وتحويلها إلى منتج تنافسي قابل للتسويق، مؤكد أن البرنامج يهدف من خلال مبادئ الابتكار إلى إرشاد الشباب للوصول إلى عمل دراسة جدوى للمشروع ونموذج للمنتج النهائي.

وأكد نائب رئيس جامعة النيل لشؤون الطلبة وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، أن كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل كانت لها رؤية ونظرة خاصة بريادة الأعمال وأنشأت بمشاركة أساتذتها وطلابها وخريجيها عام 2012 قاعدة تضم رواد الأعمال المجتمعية تحت مسمى جمعية جامعة النيل لريادة الأعمال المجتمعية.

في سياق متصل، قالت كارولين كامل، مدير البرنامج ونائب رئيس جمعية جامعة النيل لريادة الأعمال المجتمعية، أن المشروع يأتي تنفيذه في وقت حساس نظرا لندرة الوظائف حيث أصبح المصريون أكثر استعدادا للمجازفة بإنشاء مشروعات صغيرة.

وتابعت كارولين، أن عدد من المصريين يملكون الحافز لإنشاء مشروعات لها مردود ايجابى فى خدمة المجتمع، وللتأكيد على النجاح والاستمرارية يتواصل الشريك المنفذ في البرنامج، وهو جمعية جامعة النيل لريادة الأعمال المجتمعية مع شباب محافظة المنيا من خلال جامعة النيل واساتذتها وطلابها والمتطوعين من المحافظة لبناء قاعدة من المدربين والمتخصصين لحث الشباب على المشاركة والاستثمار فى مشروعات ريادية، وذلك لضمان مستقبل مهني أفضل وبالنسبة للذين ليس لديهم رغبة فى إنشاء مشروعاتهم الخاصة يوفر البرنامج تدريبات مهنية تؤهلهم لإيجاد فرص عمل مناسبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان