إعلان

التليفزيون المصري: 80% من امتحانات الثانوية العامة تأتي من القنوات التعليمية

02:14 م الجمعة 12 يونيو 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد مصطفى محمود، نائب رئيس القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري والمشرف على قطاع القنوات التعليمية، أن أكثر من 80% من أسئلة امتحاني اللغتين العربية والانجليزية اللذين اداهما طلاب الثانوية العامة حتى الآن، جاءت من المراجعات التي تعرض على قناة النيل التعليمية.

ونصح محمود، طلاب الثانوية العامة، خلال تصريح خاص لمصراوي، اليوم الجمعة، بمتابعة القناة ليلة الامتحان، مشيراً إلى أن مدرسي القنوات التعليمية، الذين يضعون المراجعات، معتمدين من الوزارة وعلى مقربة من مستشاري المواد، مما يجعلهم على مقربة من التعليمات وآخر مستجدات مواصفات الامتحان.

ولفت محمود إلى أن الاسئلة التي ترد بالقنوات التعليمية، قد لا تأتي حرفياً بالامتحانات، فالامتحان لا يخرج إطلاقاً قبل موعده، ولكن الاسئلة تتضمن الافكار الرئيسية للأسئلة التي قد ترد في الامتحان.

وأضاف أن معلمي القنوات التعليمية، يعدوا من نخب المعلمين ولهم شعبية كبيرة ويشاركون في القوافل التعليمية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الشباب، كما يعدون المراجعات النهائية للجاليات المصرية في الخارج الذين يمتحنون المنهج كاملاً، مما يجعلهم مؤهلين لتوقع اهم الأسئلة التي قد ترد بالامتحانات.

وأوضح أن كثيراً من متابعي القنوات التعليمية، من طلاب المحافظات خارج القاهرة والاسكندرية، حيث أنهم قد يفتقدون امكانية دخول الدروس الخصوصية، أو وجود المعلم الكفء، داعياً كافة الطلاب لمتابعة مراجعات القنوات التعليمية، مشيراً إلى أن ترددها على قمر النايل سات 11784 أفقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان