إعلان

صحف القاهرة: تفاصيل من بيت منفذ تفجير الكرنك وقرية بالكامل اخترقتها الإرهابية

08:09 ص الجمعة 12 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة، بعدد من الموضوعات على رأسها الحادث الإرهابي الفاشل الذي وقع في الأقصر، والسجن المشدد 15 عاما لضابط الشرطة المتهم بقتل شيماء الصباغ، و55 يوما.. ويتحقق حلم القناة الجديدة، وبدء الاجتماعات التحضيرية للقمة الأفريقية، والرئاسة تنفى تعرض سيارة تابعة لها لهجوم إرهابي، والقوات المسلحة تضيق الخناق على الإرهابيين بسيناء، وفشل دعوة 6 أبريل للإضراب، والحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه لعدم الإبلاغ عن حيازة المفرقعات، والهنيدي: تقرير "هيومان رايتس" محاولة للتحريض على مصر، والسيسي يلغي زيارته لجنوب افريقيا بسبب الاعتبارات الأمنية وضعف التمثيل.

حادث الأقصر الإرهابي الفاشل

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- السائحون يتحدون الإرهاب ويتدفقون على الأقصر
أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، أن حركة السياحة طبيعية في المدينة ولم تتأثر بالهجوم الإرهابي في ساحة معبد الكرنك، بينما ذكر مصدر أمني أن أكثر من 1500 سائح من مختلف الجنسيات قاموا بزيارة الكرنك أمس.

فيما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- مجلس الوزراء برئاسة محلب
- برنامج على أعلى مستوى لتأمين المناطق السياحية
- مكافأة رجال الشرطة والسائق.. أبطال إحباط عملية الكرنك
- وزير الداخلية في الأقصر: المحاولة الخسيسة لن تنال من عزيمتنا
كلف المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، خالد رامي وزير السياحة بالعمل على الحشد الدولي ضد الإرهاب من خلال حملة تتبناها الحكومة تحت مسمى "الأقصر ضد الإرهاب أو أنا أحب الأقصر" لتوضيح جهود مصر لمكافحة الإرهاب، مؤكدا أننا يجب أن نحول المحنة إلى منحة، قائلا: إن الدولة تتعامل بكل قوة وحزم في التصدي لمثل هذه العمليات.

ومن جانبها قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الكرنك يحتضن السياح
- لا إلغاءات سياحية في الأقصر وأسوان.. و1038 سائحا زاروا المعبد أمس
بالأمس كل شيء في الأقصر كان ينطق باسم مصر ويؤكد أن شعبها يرفض الاستسلام للإرهاب ولمعاول الهدم التي تحيق بالشعب المصري.. وفي الأمس عاد للكرنك شمسه الذهب وكأن الحادث أعاد للمصريين اتحادهم وصلابتهم ورفضهم للإرهاب وفي نفس الوقت أعاد للكرنك السياح الذين جاءوا من كل صوب وحدب ليملؤوا معابد الكرنك الثلاثة آمون وموت وخونسو ويعلنوا من أمام الساحة الأمامية لمعابد الكرنك أنشودة حب لا مثيل لها.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- وزير الداخلية يطمئن الأهالي والسائحين من داخل المعبد
- عبدالغفار: سنقضي على الإرهاب و5 جهات تؤمن المناطق السياحية والأثرية
أكد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، أن الإرهاب لن ينجح في النيل من أمن الوطن ومحاولة ضرب الاقتصاد القومي للبلاد، مضيفا أن رجال الشرطة يبذلون الغالي والنفيس في سبيل أمن الوطن ومستعدون لبذل المزيد من التضحيات.

وقالت الأخبار تحت عنوان
- "الأخبار" في منزل الإرهابي المصاب في حادث الكرنك
- "ملاحية حسن" قرية اخترقتها الجماعة الإرهابية
- القبض على 25 من المشتبه بتورطهم في الهجوم على معبد الكرنك وتربطهم صداقة بمنفذيه
"ملاحية حسن" القرية التي ظهر اسمها مقترنا باسم الإرهابي علي جمال أحمد علي المصاب في محاولته الهجوم على معبد الكرنك أول أمس حيث تقيم أسرته الإخوانية صارت حديث الناس.. الفقر يسكن القرية وذلك جعل أعضاء الجماعات الإرهابية يستغلونها وأبناءها أسوأ استغلال ويجندوا العديد من أبنائها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية القذرة.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- الإرهابي المصاب يحل لغز هجوم
- التحقيقات: أحد الجناة قيادي ببيت المقدس تم تجنيده في رابعة
- السائحون يلتقطون سيلفي في موقع الحادث وماس كهربائي يشعل اتوبيسا سياحيا
تتجه أنظار النيابة وأجهزة الأمن إلى إحدى غرف مستشفى القصر الدولي حيث يعالج الإرهابي الذى أصيب بطلق ناري في الرأس خلال الهجوم على معبد الكرنك أمس الأول تحت حراسة مشددة، وقال اللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر إنه لم يتم استجوابه لحالته السيئة وفقدانه القدرة على الكلام وإذا تماثل للشفاء وأفصح عن أية معلومات فلن يتم كشفها حفاظا على سرية التحقيقات.

حادث مقتل شيماء الصباغ

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- السجن المشدد 15 عاما لضابط الشرطة المتهم بقتل شيماء الصباغ
عاقبت أمس محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله ضابط الشرطة ياسين محمد قوات الأمن المركزي المتهم بقتل شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي الاشتراكي بالسجن المشدد 15 عاما وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة وقد انتاب الحضور من أسرة شيماء ودفاعها حالة من الارتباك عقب النطق بالحكم.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- السجن المشدد 15 سنة للضابط قاتل شيماء الصباغ
- النيابة : قتلها بإرادته الحرة.. والدفاع يستعين ببرامج التليفزيون
عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس الملازم أول ياسين حاتم الضابط بقطاع الأمن المركزي بالسجن المشدد 15 سنة لإدانته بقتل شيماء الصباغ مسؤولة الإعلام بحزب التحالف الاشتراكي بالإسكندرية أثناء تظاهرها وآخرين بميدان طلعت حرب بالقاهرة في الذكرى الرابعة لثورة يناير.

الرئاسة تنفى تعرض سيارة تابعة لها لهجوم إرهابي

قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئاسة تنفى تعرض سيارة تابعة لها لهجوم إرهابي
- الخبراء : الإخوان يلجؤون لسلاح الشائعات والأخبار الكاذبة
أكد الخبراء أن الدولة نجحت في حصار الإخوان أمنيا وعزلهم الشعب سياسيا فلم يجدوا أمامهم إلا سلاح الشائعات ليحاولوا من خلاله استعادة أرض أصبحت محرمة عليهم فأطلق أنصارهم عددا من الشائعات في الفترة الماضية كان آخرها تعرض سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية لهجوم خلال عودتها من شرم الشيخ.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الرئاسة تنفى تعرض موكبها لهجوم إرهابي
- نفت رئاسة الجمهورية تعرض سيارات تابعة لها لهجوم إرهابي أثناء عودتها من شرم الشيخ
- الحياة تنتصر على الإرهاب في الكرنك ووزير الداخلية يتعهد من المعبد باقتلاع جذور الإرهاب.. والنيابة تستعجل ال دي ان ايه
عادت الحياة إلى طبيعتها في معبد الكرنك بمدينة الأقصر أمس وتجاهل السياح الحادث الإرهابي الذى شهده المكان قبل يومين وتدفقوا على المزار السياحي.
يأتي هذا فيما توعد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار باقتلاع الإرهاب من جذوره خلال تفقده لموقع الحادث الإرهابي.

55 وما.. ويتحقق حلم القناة الجديدة

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- 55 يوما.. ويتحقق حلم القناة الجديدة
- القوات المسلحة: الحفر الجاف انتهي.. و38 كراكة نفذت 84% من المخطط
- البابا تواضروس في الموقع: مصر تجدد مجدها.. والشعب قادر على صنع المعجزات
أعلن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن مشروع قناة السويس الجديدة يؤكد أن الشعب المصري يقدر ويستطيع ويتحدى ويصنع المعجزات لأنه صاحب حضارة وتاريخ عريق، مشيرا إلى أن هذا المشروع العملاق سيكون علامة فارقة في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة القادمة.

الطيب يطالب بتكاتف العالم ضد داعش

وتحت هذا العنوان قالت صحيفة الأهرام.. أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن تنظيم داعش الإرهابي، الذي يتمدد الآن في الشرق الأوسط، هو خطر يهدد العالم كله، وأنه سيطل برأسه في أي مكان بالعالم، إذا لم تكن هناك إرادة عالمية جادة للتصدي له.

- بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة الأفريقية

وتحت هذا العنوان قالت الأهرام.. بدأت أمس في جوهانسبرج الاجتماعات التحضيرية للمجلس التنفيذي الـ27 على مستوى وزراء الخارجية، تمهيدا لانعقاد قمة الاتحاد الإفريقي بعد غد وعلى مدي يومين، تحت شعار 2015 عام تمكين المرأة نحو تحقيق أجندة 2063، وأكدت نكسوزانا زوما رئيسة المفوضية الإفريقية، في كلمتها، أن القمة ستطلق تقريرين حول المرأة، مشيرة إلى أنها لن تنتظر 80 عاما أخرى لتحقيق أهدافها المشروعة.

القوات المسلحة تضيق الخناق علي الإرهابيين بسيناء

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- كمائن وارتكازات أمنية لقطع الإمدادات.. وضبط 930 قطعة سلاح
أكد المتحدث العسكري العميد أ.ح محمد سمير أن القوات المسلحة حققت تطوراً نوعياً بإنشاء كمائن وارتكازات أمنية إضافية تفصل ما بين جميع قرى جنوب رفح عن قرى جنوب الشيخ زويد لقطع الإمدادات وضمان عدم وصول أية مساعدات للعناصر الإرهابية.

فشلت دعوة 6 أبريل للإضراب

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- عمال المحلة رفضوا.. والاتحاد يحيي سواعد مصر
رفض عمال شركة غزل المحلة دعوات حركة 6 أبريل للإضراب، مؤكدين استمرارهم في العمل وزيادة الإنتاج وعدم الانصياع لهذه الدعوات الهدامة للاقتصاد المصري، مصرين على وقوفهم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومة المهندس إبراهيم محلب لدعم الاقتصاد المصري للنهوض بالبلاد.

- الحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه لعدم الإبلاغ عن حيازة المفرقعات

حيث قالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- محلب: تحسين مستوى الخدمات الصحية والتعليمية.. وتوافر سلع رمضان بالأسواق
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض نصوص قانون العقوبات فيما يتعلق بعدم الإبلاغ عن حيازة مفرقعات أو مواد من شأنها تعريض حياة وأموال الغير للخطر بإضافة مادة تنص على الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 100 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من علم بوقوع جريمة حيازة مفرقعات ولم يبادر بإبلاغ النيابة العامة أو الشرطة.

الهنيدي : تقرير "هيومان رايتس" محاولة للتحريض على مصر

وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- تحريف متعمد للواقع.. يدعم العمليات الإرهابية.. وتوقيته يهدف للنيل من إرادة المصريين
أكد المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ورئيس لجنة المراجعة المصرية لحقوق الإنسان أن تقرير منظمة "هيومان رايتس ووتش" حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر يعتبر محاولة صريحة لتحريض المجتمع الدولي ضد مصر وشعبها، بل واستعداء بعض الدول سياسيا عليها، وأضاف أن التقرير تضمن تحريفا متعمدا للواقع، واستخدم مصطلحات توحي بوجود وضع قانوني وسياسي مخالف للحقيقة، فضلا عن ادعاء انتهاكات غير صحيحة لحقوق الإنسان.

السيسي يلغى زيارته لجنوب افريقيا بسبب الاعتبارات الأمنية وضعف التمثيل

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان
ألغى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته المقررة لجنوب افريقيا للمشاركة في فعاليات القمة الأفريقية التى تستضيفها جوهانسبرج يومى الأحد والاثنين المقبلين وأناب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للمشاركة في القمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان