إعلان

أول حوار لعميد معهد القلب عقب زيارة محلب المفاجئة- (صور)

02:09 م الخميس 11 يونيو 2015

حوار عميد معهد القلب مع مصراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار -محمد غايات ومصطفى الجريتلي:

قرابة الخمسون عامًا هي عمر معهد القلب المصري، غير أن الفترة الأخيرة شهدت الهجمات الأعنف في تاريخه، على خلفية زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب له، و بعد كل ما أُثير، التقي ''مصراوي'' الدكتور محمد عزيز مدير المعهد و الذي رافق محلب خلال جولته، للوقوف على صحة ما تم تداوله بوسائل الإعلام ...

في البداية حدثنا عن الطاقة الاستيعابية للمعهد؟

يستقبل المعهد يوميًا ما يقارب الـ 1000 مريض، بـ 12 عيادة خارجية تعمل من الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، واستيعاب المعهد الأساسي حوالي 420 مريض خلال تلك الفترة.

لذلك توجد مشكلة الانتظار؟

نعم.. كما أن معظم القادمون يأتون في الساعات الأولى من الصباح لذا تجد الزحام مع ضيق مساحة المعهد، كما أن المعهد يستقبل حالات من جميع المحافظات مما يخلق قوائم انتظار نعمل على حلها.

المساحة ضيقة والأعداد تزداد ألم تفكروا في التوسع؟

بالتأكيد.. ونحن نعمل على ذلك فهناك مبنى تقوم إحدى الشركات الخاصة، الذي فازت في مناقصة عامة، بالعمل على إنهائه وتسليمه لنا في شهر نوفمبر القادم، هذا المبنى على مساحة 4200 م انتهت المرحلة الأولى منه وهي الإنشاءات وبها أماكن للاستراحات حتى لا نجد مشهد المرضى يقفون بالطرقات وتبقى منه المرحلة الثانية التي تتضمن غرفتي قسطرة وعمليات ننتظر تمويل شهر يوليو لتنفيذ تلك المرحلة.

حوار عميد معهد القلب

هل سبق وأن قدمتم مشروعات تطوير للجهات المختصة لدعمكم ماديًا؟

بالفعل تقدمنا بعدة مشروعات لتوسيع معهد القلب وعمل فروع أخرى بالمحافظات لعدد من الوزارة ممن تكلفوا بحقيبة الصحة على مدار السنوات الماضية ولكن دون أن تسفر عن نتائج على أرض الواقع.

حوار عميد معهد القلب

المعهد أنشئ عام 1966 .. فكم مرة شهد تطويرًا؟

شهد تطويرًا كبيرًا بأواخر تسعينات القرن الماضي، ولكني أعمل على تطويره في حدود الإمكانيات باستمرار، فعملت على زيارة عدد الأسرة بالعناية المركزة من 12 سرير إلى 32 سرير بذات المسلحة فقمنا بهدم بعض الجدران وصغرنا حجم الآسرة لتستوعب الأعداد، كما زودنا عدد غرف العمليات من 4 لـ 7 غرف، وقمنا بتوسيع الصيدلية الخاصة بالمعهد لتستقبل الكلم الهائل من المواطنين الذي يأتون لصرف العلاج.

حوار عميد معهد القلب

من أين تأتي ميزانية معهد القلب؟

جزء كبير من الأموال بالمعهد هي أموال تبرعات فنحن نقدم خدمات بأعلى مستوى من الجودة قد تصل تكلفة أحداها بالنسبة للمريض الواحد 250 ألف ونأخذ أيضًا من ميزانية الوزارة الخاصة بالعلاج المجاني.

حوار عميد معهد القلب

ماذا عن واقعة الحمامات التي أشار إليها المرضى خلال زيارة محلب؟

هناك 280 حمامًا تم تغيرهم خلال الثلاث أشهر الماضية وانتهت الشركة من تجهيزهم أول أمس، ولكنها تركت بعض مخلفاتها استعدادًا لإلقائها ولكن حينما جاء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وجد تلك المخلفات.. هذا كل ما في الأمر

حوار عميد معهد القلب

ماذا عن مافيا الدعامات الفاسدة التي أُثير مؤخرًا وجدوها بالمعهد؟

لا يوجد شيء اسمه داعمات فاسدة، هذا أمر غير وارد، قد يكون هناك فساد أن الأطباء يحصلون على حقوق ولا يؤدون بنسبة 100 % ونحاسب هؤلاء الأطباء لكن ما أُثير بخصوص الدعامات ليس له أساس من الصحة.

حوار عميد معهد القلب

ماذا عن واقعة رصد المسئولون خلال الزيارة بيع ممرضة لبعض المستلزمات بالمعهد؟

هذا الأمر غير صحيح بالمرة.. ما حدث هو تواجد ذوي أحد المرضى ومعها أكياس وجالسة بالممر ولكنها لا تعمل بالمعهد ولا تقوم بعمليات شرائية بداخله.

رسالتك للمواطن بعد كل ما أُثير الفترة الماضية عن المعهد؟

المعهد سيظل كما هو بوابتك للعلاج بأفضل الطرق الطبية بأقل التكاليف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان