إعلان

دبلوماسي فرنسي يزور القاهرة ليبحث موضوعات التنمية المشتركة

12:36 م الأربعاء 10 يونيو 2015

السفارة الفرنسية بالقاهرة

القاهرة -(أ ش أ):

وصلت آن ماري ديكوت التي تشغل منصب مدير عام بوزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية (MAEDI) إلى مصر في زيارة تستغرق يومين لبحث موضوعات التعاون والعمل الثقافي والتنمية المشتركة بين مصر وفرنسا.

وأوضحت السفارة الفرنسية فى بيان له اليوم الأربعاء أن مارى ديكوت سوف تلتقى خلال هذه الزيارة التى تهدف إلى تنمية وإثراء العلاقات الثنائية و التعاون بين مصر وفرنسا ، بالقائمين الفرنسيين علي مجالات التعاون والعمل الثقافي والدبلوماسية الاقتصادية، فضلا علي القائمين علي التنمية.

وأضافت السفارة أن هذه الزيارة ستكون فرصة من أجل الإعداد لمؤتمرCOP21 حول التغيرات المناخية، الذي سيعقد في ديسمبر2015 في باريس، و للتباحث مع مجدي راضي، مساعد وزير الخارجية المكلف بالعلاقات الاقتصادية الدولية والتعاون الدولي.

كما انه من المقرر أن تجري المدير العام بوزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية لقاءات مع الصحافة وكذلك مع المتدربين في المعهد الدبلوماسي المصري حول إشكالية المناخ ومؤتمر COP21.

كما من المقرر أن تلتقى آن مارى ديكوت مع وزير التعليم العالى السيد عبد الخالق لمناقشة مسألة الأقسام الفرنسية بالجامعات المصرية والجامعة الفرنسية بمصر.

فى السياق ذاته ، تشهد آن- ماري ديكوت، خلال زيارتها إلى القاهرة، توقيع اتفاقية القرض بين الوكالة الفرنسية للتنميةAFD والسلطات المصرية ، حيث يساعد هذه القرض فى تمويل مشروع توصيل الغاز للمنازل في مصر ، يتم التوقيع في حضور الشركاء في المشروع وهم البنك الدولي والاتحاد الاوروبي مع شركة إيجاز EGAZ لتوصيل الغاز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان