إعلان

مصدر بـ"الأطباء": احالة هاني الناظر للتحقيق بالنقابة بسبب "جهاز الكفتة"

01:46 م السبت 09 مايو 2015

نقابة أطباء مصر

القاهرة - مصراوي:

كشف مصدر مطلع بنقابة أطباء مصر، عن اسم جديد ضمن الأسماء التي تجرى معها تحقيقات لجنة آداب المهنة بواسطة مجلس نقابة الأطباء، بسبب الترويج لجهاز تشخيص وعلاج الأمراض الفيروسية، المعروف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة".

وقال المصدر لمصراوي، إن الاسم الجديد هو الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، والمرشح للبرلمان عن دائرة الدقي في الانتخابات التي تم تأجيلها.

وأوضح المصدر، أن الدكتور هاني الناظر ليس مشاركاً بصفة رسمية في الفريق البحثي للجهاز، أو حتى في تقديم نتائج الجهاز المشكلة بواسطة وزير الدفاع آن ذاك عبد الفتاح السيسي، خاصة وأن تخصصه بعيد عن الأمراض الفيروسية وأمراض الكبد، إلا أن استدعائه للجنة آداب المهنة بالنقابة، كان بسبب كثرة ظهوره في القنوات الفضائية والصحف، للحديث والترويج للجهاز.

وأضاف أن الناظر كان الوحيد الذي أدلى بتصريح قبل نهاية المهلة الثانية التي حددتها القوات المسلحة في 30 ديسمبر 2014، للإعلان عن النتائج التي توصلت لها لجنة التقييم بخصوص الجهاز، وأوضح في تصريحه أن نتائج تقييم الجهاز ستعلن قبل 30 مايو 2015، أي بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الآن.

وأشار المصدر، إلى أن التحقيقات لا تزال تجرى مع 4 أطباء آخرين، بالإضافة إلى الدكتور هاني الناظر والدكتور أحمد مؤنس أستاذ الكبد بجامعة عين شمس، إلا أن مجلس النقابة يحرص على عدم الإعلان عن اسماء الأطباء المحولين للجنة آداب المهنة، إلا بعد أن انتهاء التحقيقات وظهور نتيجتها.

ولفت المصدر إلى أن هناك خلافات كبيرة بين أعضاء مجلس النقابة، بسبب دفاع بعض الأعضاء عن عدد من الأطباء الذين تم تحويلهم للتحقيقات، لدرجة حضور أحد أعضاء المجلس للتحقيقات برفقة الدكتور أحمد مؤنس للدفاع عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان