إعلان

وزيرا الخارجية والرى يتوجهان إلى جنوب السودان

08:59 ص الأربعاء 06 مايو 2015

وزير الخارجية سامح شكرى

القاهرة- أ ش أ:

غادر وزير الخارجية سامح شكرى، صباح اليوم الأربعاء، القاهرة متوجها إلي جوبا فى زيارة يستقبله خلالها رئيس جنوب السودان سلفا كير، حيث ينقل له شكرى رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويتفقد عددا من المشروعات المصرية الرائدة بدولة جنوب السودان.

وتأتى زيارة شكرى إلي جوبا فى مستهل جولة أفريقية تستمر لمدة يومين وتشمل أيضا إريتريا حيث يلتقى وزير الخارجية بأسمرة مع الرئيس الإريترى اسياس افورقى.

ويرافق وزير الموارد المائية والرى حسام مغازى وزير الخارجية خلال زيارته إلى جوبا.

ومن المقرر أن يلتقي شكري خلال الجولة مع كبار المسئولين فى جوبا وأسمرة لبحث العلاقات الثنائية مع البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

كما من المنتظر أن تتركز المباحثات على القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك المرتبطة بالإرهاب، فضلا عن الأوضاع في جنوب السودان ومنطقة القرن الأفريقي وقضايا التنمية والاستقرار في القارة الأفريقية.

وتأتى جولة وزير الخارجية في إطار التوجه والاهتمام المصري بتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية الشقيقة واستعادة مصر لدورها فى القارة، وتجسيدا للعلاقات الأخوية التي تربط مصر بالبلدين الشقيقين.

وقد صرح وزير الموارد المائية والري قبيل مغادرته بأن الزيارة تتناول بحث تخصيص قطعة أرض جديدة لبعثة الري المصرية بالعاصمة جوبا لإقامة مبنى لاستراحات الري المصري، وذلك بدلا من قطعة الأرض التي تم الاستيلاء عليها، مشيرا إلى أن هناك محاولات جادة قانونية ودبلوماسية في هذا الصدد.

وأضاف مغازي أنه "من المقرر أن يلتقى نظيرته وزيرة المياه والكهرباء والسدود بجنوب السودان جيما نونو كومبا، وكذلك وزير النقل بجنوب السودان كوانق دانير قلواك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الموارد المائية والنقل النهرى ووضع خطة رفع الأعمال المساحية ببحر الجبل، ودخول معدات بحر الغزال، وتفقد الآبار التي تم الانتهاء منها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان