إعلان

وزير السياحة يبحث سبل الترويج السياحي بزيارة بريطانيا وألمانيا وروسيا

11:52 ص الإثنين 25 مايو 2015

وزير السياحة خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ :

غادر وزير السياحة، خالد رامي، القاهرة صباح اليوم الاثنين، متوجها إلى لندن لبدء جولته الأوروبية التي تتضمن بريطانيا، ألمانيا، وروسيا.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم، أن جولته الأوربية الأولى تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بهدف التعرف على أهم مطالب كبار منظمي الرحلات هناك، والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان.

وشدد الوزير، على أهمية السياحة الوافدة من أوروبا إذ تمثل عصب السياحة المصرية حيث تشكل 73% من حجم السياحة الوافدة، مشيرا إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة تليها بريطانيا ثم ألمانيا.

وقال رامي، إن الزيارة تتضمن عقد العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع صناع القرار السياحي في الثلاث دول، لافتا إلى أهمية زيارة الوزير في هذا التوقيت للوقوف على محفزات الترويج السياحي والعمل على استعادة حركة السياحة الوافدة.

يذكر أن، سياحة روسيا تشكل 31% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، بينما تشكل بريطانيا 9%، وألمانيا 8,8% وذلك وفقا لإحصائيات عام 2014، في الوقت الذي تشكل فيه دول أوروبا الغربية مجتمعة نسبة 30,3% من حجم السياحة الوافدة، بينما تشكل دول أوروبا الشرقية 12,1%.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان