إعلان

الجيل: الجبهة المصرية لم تعد قانونًا جديدًا للانتخابات البرلمانية

06:56 م السبت 23 مايو 2015

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل عضو المجلس الرئاسي للج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

نفى ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل عضو المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، ما نسب إليه بأن الجبهة تعد قانونا جديدا للانتخابات البرلمانية .

وقال الشهابي - في تصريح له اليوم السبت، إن الجبهة المصرية قررت خوض الانتخابات البرلمانية تحت أي قانون يصدره رئيس الجمهورية ، مؤكدا أن ما أرسله حزب المحافظين إلى رئاسة الجمهورية هو ما تم الاتفاق عليه في الجمعية العمومية للأحزاب المصرية .

وأوضح الشهابي أن اقتراحات الجبهة شملت النزول بالحد الأقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية لمرشحي المقاعد الفردية إلى 250 ألف جنيه في الجولة الأولى و100 ألف جنيه في جولة الإعادة ومساواة مرشحي القائمة بذلك وكذلك تعديل المادة 49 من قانون المحكمة الدستورية العليا بحيث إذا قضت بعدم دستورية أي نص انتخابي لا يطبق بأثر رجعى وإنما يكون له أثرا مباشرا مثل النص الضريبي أي أن القانون يكون غير دستوري ولكن لا يحل مجلس النواب بعد انتخابه.

وأكد الشهابي أن حزب المحافظين لم يتلاعب في توصيات الأحزاب وأن اقتراحات الجبهة المصرية السابق ذكرها والتي طالب بها في الجلسة الختامية للجمعية العمومية للأحزاب قد أرسلها حزب المحافظين في مذكرة الأحزاب إلى رئاسة الجمهورية كتوصيات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان