إعلان

الزراعة: توقيع بروتوكول مع التموين لتوفير لحوم بأسعار مخفضة السبت

08:39 م الخميس 21 مايو 2015

الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، إنه سيوقع السبت المقبل، مع وزير التموين د. خالد حنفي، بروتوكول تعاون بين وزارتي الزراعة والتموين لتوريد كميات من اللحوم وبيعها بأسعار مخفضة عبر منافذ البيع التابعة للزراعة والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

وأضاف هلال -خلال خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل- اليوم الخميس، إن الرئيس السيسي أصدر قرار بالتأمين على الفلاحين ووزارة الصحة أعدت اللائحة الخاصة بهم، مضيفًا أن الوزارة تقوم حاليًا بحصر الفلاحين.

وتابع: تم تشكيل لجنة لحصر حائزي الأراضي والمستأجرين من خلال الجمعيات الزراعية، موضحًا أنه تم الاستناد لبيانات الحيازات الزراعية لحصر أعداد الفلاحين المستحقين على مستوى الجمهورية.

وأكد هلال، أن الوزارة سترسل تلك البيانات إلى الصحة لتحديد الاشتراكات وتحصيل القيمة من الفلاحين مقابل تقديم خدمة التأمين الصحي لهم.

وحول توفير الأسمدة للمزارعين والفلاحين، قال وزير الزراعة، إن شركتي أبوقير والدلتا للأسمدة ضمن 6 شركات يوردا 56% من منتجاتهم للوزارة بشكل مدعم، مؤكدًا أنه لن تكون هناك أزمة في السماد خلال هذا العام، وتابع قائلا: أطمئن فلاح مصر بأنه لن يكون هناك مشكلة أو عجز تمامًا هذا العام.

وحول محصول القمح، أوضح وزير الزراعة، إن عدد الأفدنة المزروعة بالقمح هذا العام 1.3 مليون فدان حيث تم إنتاج 3.9 مليون طن تم توريدهم من الفلاحين هذا العام.

وقال صلاح هلال لقد عانينا السنة الماضية من عدم حصول الفلاحين على مبالغ محصول القمح المخصصة لهم من التعاونيات مما أعطى فترة لتجار القمح أن يشترون بصورة مباشرة من منهم، موضحا أنه لا يوجد مشاكل من توريد القمح من الفلاحين هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان