إعلان

15 صورة ترصد.. الزند في أول يوم وزارة

12:22 م الخميس 21 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

وصل المستشار أحمد الزند، وزير العدل الجديد، إلى مكتبه بالوزارة، وسط استقبال حافل من مساعدي الوزير، والموظفين والعاملين بالوزارة بالورود.

وكان في استقبال وزير العدل الجديد جميع مساعديه والموظفين والعاملين بالوزارة، كما حضر والد أحد شهداء رجال القضاء الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابي بالعريش استقبالا للزند لتهنئته بتوليته حقيبة وزارة العدل.

وحضر مع الزند، كل من المستشارين سامح السروجي وحمدي عبد التواب معوض، أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، والمستشار محمد عبد الرازق رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة .

وكان وزير العدل قد توجه إلى مجلس القضاء الأعلى، للقاء أعضاء مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم قبل قدومه إلى وزارة العدل، إرساء لمبدأ جديد وهو أن مجلس القضاء الأعلى لا يذهب لأحد.

توجه المستشار أحمد الزند وزير العدل، صباح اليوم، إلى دار القضاء العالي، حيث عقد اجتماعا مع مجلس القضاء الأعلى بكامل تشكيله برئاسة المستشار محمد حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس.

وقال مصدر قضائي إن المستشار أحمد الزند بادر من تلقاء نفسه، بالتوجه إلى دار القضاء العالي للالتقاء برئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، بوصفهم شيوخ القضاء والقضاة، وإيمانا منه أن استقلال السلطة القضائية يعني بالضرورة أن القضاء لا يذهب إلى أحد وإنما يؤتى إليه.

وأكد المصدر أن وزير العدل الجديد تلقى التهاني من رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى بتوليه منصب وزير العدل، وأنه في المقابل أكد لهم المستشار الزند أنه سيحرص بكل ما أوتي من قوة على تدعيم وترسيخ استقلال السلطة القضائية، واتخاذ كل ما من شأنه رفعة مكانتهم وبما يساعدهم على أداء رسالتهم السامية في إرساء العدالة وإحقاق الحقوق بين المواطنين.

يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى، هو أعلى سلطة قضائية تضطلع بشئون القضاء والقضاة، ويترأس المجلس رئيس محكمة النقض، ويضم في عضويته أقدم نائبين لرئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم استئناف القاهرة والاسكندرية وطنطا، والنائب العام.

من ناحية أخرى، توجه المستشار الزند عقب انتهاء اجتماعه بمجلس القضاء الأعلى، إلى ديوان عام وزارة العدل، واستهل يوم العمل الأول له بالوزارة، بعقد اجتماع موسع مع كافة مساعدي الوزير، لاستعراض خطة سير العمل بالوزارة خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان