إعلان

بالمستندات .."نقيب الصيادلة": الأعضاء أكبر ممول لصندوق إعانات ومعاشات "المهن الطبية"

04:40 م الأربعاء 20 مايو 2015

كتبت-شيماء الليثي:    
 
قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن ميزانية اتحاد نقابات المهن الطبية لعام 2014، تؤكد بالأرقام أن الصيادلة لهم النصيب الأكبر في إيرادات أموال  الاتحاد ، وهم أكبر ممول من بين النقابات الأربعة لصندوق الإعانات والمعاشات، ورغم ذلك يحصلون على معاشات وإعانات أقل من الأطباء بكثير.
 
وأضاف، خلال بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه وفقاً لميزانية اتحاد المهن الطبية حصل الصيادلة على 61 مليون جنية سنوياً معاشات، في حين حصل الأطباء البشريين على 265 مليون جنية، والأسنان على 25مليون جنية، والبيطريين على38 مليون جنية.
 
وأوضح أن الصيادلة يحصلون على إعانات تصل إلى 2 مليون جنية، و700 ألف، في حين تصل إعانات الأطباء البشريين إلى 6مليون و77 إلف ،أما الأسنان فتصل إلى مليون و100 ألف جنية، والأطباء البيطريين ل2مليون و700 ألف، وكل ذلك يتحمله الدمغة المحصلة من شركات الأدوية.
 
وأكد نقيب الصيادلة أن إيرادات الدمغة الطبية من شركات الأدوية والتي تمثل الصيادلة، بلغت 412مليون  و660الف جنية، بينما الأطباء البشريين 17 مليون جنية من مستشفيات الدولة، وإجمالي الدمغات البيطرية 8 مليون جنية ،إما نقابة أطباء الأسنان فلم تورد دمغة طبية مما يعنى أن المستفيد الأول من أموال الصيادلة هم الأطباء، مشيراً إلى أن إصرارهم على عدم الانفصال لمصلحتهم فقط.
 
وأضاف أن الاشتراكات التي يتم توريدها من  الأطباء البشريين بميزانية الاتحاد وصلت إلى 286 مليون و455 ألف، بينما نقابة الصيادلة سدد أعضائها 385 مليون جنية و519 ألف ،البيطريين 89إلف، أما الأسنان فسدد أعضائها اشتراكات بإجمالي 114 مليون جنية و713 ألف جنية .
وأشار نقيب الصيادلة إلى أن الموقع الرسمي للنقابة، سيقوم بنشر بنود الميزانية التي ستناقش بالجمعية العمومية للمهن الطبية والمقرر عقدها في 28 مايو الجاري، وتوضيح الملاحظات القانونية والحسابية الخاصة بالمصروفات والإعانات لتوضيح سبب مطالبة نقابة الصيادلة بحل صندوق الإعانات والمعاشات.

وكانت نقابة الصيادلة، كانت قد طالبت بالانفصال عن اتحاد المهن الطبية لما يقع عليها من أضرار مادية، ثم عدلت عن هذا الاقتراح وطالبت بحل صندوق المعاشات والمعاشات.

12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان