إعلان

محلب يشيد بعمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت ويؤكد:"أمن البلدين أمر مشترك"

09:28 م الإثنين 18 مايو 2015

إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أشاد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بعمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت، مؤكدا أن هناك شراكة استراتيجية واضحة بين البلدين، وأن أمن البلدين هو أمر مشترك .

ووجه محلب التحية لدولة الكويت قيادة وشعبا لدعمها للاقتصاد المصري، والذي توج بمشاركة أمير الكويت وعدد من الشركات الكويتية في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس إبراهيم محلب ، اليوم الإثنين ، لأعضاء مجلس الأعمال المصري الكويتي بحضور وزيري الصناعة والتجارة، والتعاون الدولي .

وهنأ رئيس الوزراء أعضاء المجلس على تأسيسه، مرحبا بالاستثمارات العربية والكويتية في مصر، وطلب من أعضاء المجلس التعاون في كافة المجالات الاقتصادية المتاحة بمصر .

وأكد محلب أن هناك مناخا اقتصاديا جديدا في مصر حاليا، وهناك فرص حقيقة للمستثمرين العرب والأجانب، حيث أشار إلى وجود إرادة قوية في اتخاذ القرارات، أسفرت عن إصدار قانون جديد للاستثمار روعي فيه أن يكون واحدا من أفضل القوانين الاستثمارية .

وشدد محلب على وجود شفافية في التعامل في مجال الأعمال بمصر حاليا، وأن مكتبه ومكاتب الوزراء مفتوحة للاستماع إلى شكاوى المستثمرين وحلها في أقرب وقت ممكن، وأضاف " هناك الآن حكومة مرنة ترصد نبض السوق وتتفاعل مع رجال الأعمال، كما أننا نعمل على حل جميع مشكلات المستثمرين، بل لا توجد كلمة "مشكلة" في تعاملات الحكومة الحالية " .

وذكر محلب عددا من المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا، ومن بينها مشروع قناة السويس الجديدة، والذي يعد معجزة بشرية وهندسية ، حيث يعد أكبر مشروع تحريك رمال وتكريك بالعالم، مشيرا إلى أنه يتيح العديد من المشروعات لخدمة المنطقة كالمراكز الخدمية واللوجيستية، ووجه رئيس الوزراء بترتيب زيارة للمجلس إلى منطقة مشروع قناة السويس الجديدة للتعرف على المشروع عن قرب .

من جانبه، قدم محمد جاسم الصقر، رئيس مجلس الأعمال المصري الكويتي الشكر على حفاوة الاستقبال، كما قدم التحية لوزير الصناعة على دعمه لإنشاء المجلس، مؤكدا أن دعم استقرار مصر اقتصاديا وسياسيا هو بمثابة حماية للخليج والعالم العربي أجمع، فأمنها القوي واقتصادها المتطور سينعكس على باقي الدول العربية .

وأضاف الصقر أن الهدف من المجلس ليس فقط الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر ولكن دعم استقرارها، مؤكدا أن هناك حماسا شديدا لدى أعضاء المجلس للاستثمار في مصر .

وأشار عدد من أعضاء الجانب الكويتي بالمجلس إلى المشروعات التي من المقرر تنفيذها قريبا في مصر في مجال التصنيع كالحديد والصلب، ومنطقة صناعية ضخمة بمنطقة قناة السويس، ومركز للشحن الجوي، بالإضافة إلى شركة قابضة للاستثمارات تعمل في قطاعات الاستثمار العقاري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والطاقة ، كما تم عرض عدد من الصعوبات التي تواجه بعض الاستثمارات الكويتية وتم الوعد بدراستها وحلها في أقرب وقت ممكن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان