إعلان

زيادة عدد المتقدمين للقبول بالجامعة الأمريكية بنسبة 11% العام القادم

01:58 م الإثنين 18 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أعلنت الجامعة الأمريكية، اليوم الاثنين، عن زيادة عدد المتقدمين للقبول بالجامعة بنسبة 11 %، بداية من العام المقبل 2015، زيادة عن العام الماضي.

وأضافت الجامعة أن نتائج القبول لمن تقدم في فترة القادمة سكون أعلى 10 نقاط في المتوسط لشهادتي الدبلومة الأمريكية و للثانوية البريطانية IGCSE عن العام الماضي، مما يشير إلى زيادة في حجم الطلب على التعليم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وزيادة المنافسة بين الطلاب الذين يسعون للدراسة بالجامعة.

وأكدت غادة حازم، المدير التنفيذي للقبول بالجامعة، أنها تتوقع أن هذا العام يتم استيفاء عدد طلاب الفصل الدراسي القادم بطلبات التحاق القبول المبكر، فأعداد الطلاب المتقدمين في ازدياد، وأصبحت الجامعة أكثر انتقاء للمتقدمين.

وتابعت حازم، أن طلبات القبول شهدت زيادة على مر السنوات الماضية، من 2,800 متقدم عام 2011 إلى 3,300 متقدم عام 2014.
واشارت المدير التنفيذي للجامعة، أن 112 طالب غير مصري طالب بالتحاق للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في العام المقبل، وعودة مركز الدراسات العربية بالخارج "كاسا" للجامعة في العام الدراسي القادم بعد أن نقل مؤقتا لمدة سنتين إلى الأردن، يعد أيضا مؤشر إيجابي لعودة الطلاب الدوليين للجامعة.

وتبدأ الجامعة من العام المقبل 2015، في تقديم المنح، للطلاب الجدد، على أساس الاحتياج المادي والتي ستقدم للطلاب الأكثر تفوقا غير القادرين على الالتحاق بالجامعة، وستحل هذه المنح القائمة على الاحتياج المادي محل المنح القائمة على الانجاز الأكاديمي والتي يحصل عليها تقريبا ربع المتقدمين بغض النظر عن احتياجهم للمساعدة المالية، كما ستستمر الجامعة في تقديم منح الشرف للأول دراسيا من كل شهادة دراسية ثانوية.

وأكد خالد ضحاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، إن الهدف من هذا الاتجاه في تقديم المنح هو جعل التعليم متاحا للطلاب المتفوقين غير القادرين ماديا مما سيزيد أيضا من تنوع الطلاب في الحرم الجامعي، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق هذا التغيير على الطلبة المقبولين حديثا بينما سيستمر الطلاب الحاليين الحاصلين على منح التميز في الحصول عليها طالما استمروا في تلبية متطلبات المنحة الأكاديمية.

وأضاف ضحاوي، أن تركيز الجامعة على الوفاء بوعودها لطلابها الحاليين لذا فلن تقوم بتغيير سياساتها التي من شأنها أن تؤثر على حالة أي طالب حالي، وسيسري هذا التغيير فقط على الطلاب الجدد والذين لديهم علم تام بالسياسية الجديدة المتبعة للقبول بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، أنه سيتم توجيه الأموال المخصصة لمنحة التميز للمساعدة المالية للطلاب.

وأوضح ضحاوي، أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة لا تزال ملتزمة بتكريم المتفوقين أكاديميا بينما في الوقت نفسه تؤكد على ضمان أن الطلاب المستحقين من خلفيات متنوعة قادرين على الحصول على تعليم عالي الجودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان